آسيوي يدخل البحرين بالتهريب في صندوق خشبي

2018-07-28 - 5:15 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة محلية إن محكمة بحرينية قضت بحبس آسيوي دخل البحرين بصورة غير شرعية عبر تهريبه عن طريق البحر داخل صندوق خشبي، وحكمت المحكمة بحبسه 6 أشهر وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وقالت الصحيفة إن آسيوي آخر أقنع المذكور بأنه قادر على توفير طريقة لدخوله البحرين ولكن عن طريق البحر في صندوق حاويات خشبي.

وروت أن الصدفة هي التي قادت الجهات الأمنية لضبط المتهم عن طريق حملة أمنية بالمحرق لمكافحة أعمال التسول، إذ تبين أن المتهم يستوقف السيارات بحثا عن عمل فتم ضبطه وسؤاله عن أوراقه الثبوتية إلا أنه أعترف انه لا يحمل أي أوراق وأنه دخل بشكل غير شرعي للبلاد.

وقال المتهم ذو الـ 45 عاما أنه قضى عامين في إحدى الدول الخليجية وانتهت تأشيرة العمل الخاصة به، وفشل في تجديدها نظرا لارتفاع التكاليف وفشله في الحصول على دخل ثابت، إلا أنه تعرف على شخص آسيوي أقنعه بإمكانية توفير وسيلة للدخول مملكة البحرين والبحث عن عمل مقابل 150 ألف روبية.

وقال إنه اتفق معه الاختباء في صندوق حاويات خشبي بإحدى السفن المتجهة إلى البحرين ونفذ الفكرة وقضي ليلة كاملة في الصندوق دون أن يشعر به أحد او يتحرك خاصة وأنه نام خلال الرحلة ولم يستيقظ إلا بعد قيام أحد الأشخاص بفتح الصندوق وتركه دون ان يسأله عن شيء.

وقال إنه غادر ميناء البحرين واتجه إلى المحرق وكان ينام في موقف سيارات بلدية المحرق ويمارس أعمال جزئية في البيوت إلا أنه في الأيام الأخيرة فشل في الحصول على عمل فبدأ يستوقف المارة والسيارات بحثا عن عمل إلى أن تم ضبطه عن طريق دورية الشرطة.