200 بحريني في النجف ومواعيد استئناف رحلات «طيران الخليج» لم تحدد بعد (سفير البحرين لدى العراق)

2018-07-15 - 6:28 م

مرآة البحرين: قال السفير البحريني لدى العراق صلاح المالكي إن جميع المواطنين الذين يزورون النجف بخير وأوضاعهم طبيعية، مؤكدا أن القنصلية البحرينية زارت جميع الفنادق في المدينة القديمة في النجف والتقت بأصحاب الحملات والمواطنين الموجودين هناك كما وقفت على احتياجاتهم ومواعيد مغادرتهم، حسب قوله.

وقال في تصريحات لصحيفة محلية إن عدد الحملات التي تزور النجف حاليا لا يتعدى عشرة، بالإضافة إلى المواطنين الذين يزورون المدينة بصورة فردية، مشيرًا إلى أن إجمالي البحرينيين الموجودين في المدينة القديمة يصل إلى نحو 200 مواطن.

وأكد المالكي أن هناك تواصلا وتنسيقا مع مسؤولي شركة «طيران الخليج» في النجف حول موعد استئناف الرحلات، حيث تم إلغاء الرحلة التي كانت مقررة اليوم الأحد نظرًا إلى استمرار إغلاق مطار النجف، موضحًا أن لجنة حكومية عراقية ستقوم بتقييم آثار الأحداث الأمنية التي شهدها المطار أمس، وعلى ضوء ذلك سوف يتم تقييم حالة المطار لتحديد موعد استئناف الرحلات الجوية منه وإليه.

ومنذ الجمعة الماضية 13 يوليو/تموز شهد العراق مظاهرات منددة بسياسات الحكومة وبتردي الأحوال والخدمات الاقتصادية، في العديد من المحافظات، ودخل محتجون عراقيون إلى مطار النجف ما أدى إلى توقف الحركة الجوية فيه.

وشدد السفير البحريني على أن حركة الطيران في العاصمة العراقية بغداد طبيعية، وأنه من المقرر أن يغادر منه نصف إحدى الحملات وفقا لمواعيدهم المحددة سلفا، فيما سيغادر نصف الحملة برا عبر الحدود الكويتية كما وصلوا إلى العراق من خلالها، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية في المدينة القديمة لا تتطلب إجلاء للمواطنين، إذ لم يتم تعرض الزوار لأي أذى جراء الأحداث التي وقعت، لافتا إلى أن هناك اثنين من المواطنين كانا في كربلاء وسيغادران طبقا لما هو محدد لذلك سلفا.

وأشار السفير صلاح المالكي إلى أنه لطلب المساعدة من القنصلية العامة في النجف ينبغي التواصل عبر الأرقام 009647728672227 و009647801152385