فريق من السلمانية يغادر إلى السعودية لمتابعة حالة المصابين في حادث انقلاب حافلة بحرينية

2018-07-04 - 8:19 م

مرآة البحرين: قالت وزارة الصحة إنها تتابع عن كثب خبر وقوع حادث انقلاب حافلة بحرينية أدى لوفاة شخصين وإصابة 34 آخرين.

وأضافت في بيان إنها وجهت طواقمها الطبية على الفور بالتنسيق مع الجهات المعنية ومتابعة ملابسات الحادث لتقديم كافة التسهيلات والإجراءات اللازمة لتلقي المصابين العلاج اللازم ومتابعة حالتهم الصحية في المستشفيات التي تم نقلهم إليها بعد الحادث الأليم.

وكشف نبيل العشيري رئيس‎ لجنة العلاج بالخارج لحالات الحوادث والطوارئ  بوزارة الصحة بأن وزير الصحة كلفت اللجنة فور تلقيها خبر الحادث، بمتابعة حالة المصابين وتوفير الرعاية الطبية لهم ورفع تقرير لها بحالتهم الصحية، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية والمتمثلة بوزارة الخارجية.

ولفت الى أنهم على اتصال مستمر مع الجهات المعنية والمستشفيات بالمملكة العربية السعودية التي يرقد بها المرضى، مبينا بأن الحالات معظم الحالات مستقرة ولله الحمد.

وأضاف بأن الإصابات تراوحت ما بين المتوسطة والبسيطة، وتنوعت ما بين الارتجاج، واشتباه بالكسور وسحجات وكدمات وخدوش بأماكن متفرقة بالجسد، إضافة إلى حالتين بتر في الأطراف، مؤكداً أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

من جهتها قالت شيخة عبدالقادر نائب رئيس لجنة العلاج بالخارج لحالات الحوادث والطوارئ    بوزارة الصحة بأن فريق طبي من وزراة الصحة من مجمع السلمانية الطبي سيغادر صباح يوم الغد إلى السعودية لمعاينة المرضى والمصابين وتقييم الوضع واستكمال إجراءات عودتهم للعلاج لارض الوطن، إلى جانب ذلك سوف يظل الفريق خلال الفترة المقبلة للتأكد من سلامة جميع الحالات والاحتياجات اللازمة.