السلمانية تصرف 3 آلاف وصفة دواء يوميا

2018-07-01 - 6:04 م

مرآة البحرين: تشير السجلات الصحية إلى أن صيدلية مجمع السلمانية الطبي تصرف يوميا ما يقارب 3000 وصفة لجميع أقسام السلمانية 1000 وصفة منها لمرضى العيادات الخارجية أي ما يعادل 33% إضافة إلى صرف 100 وصفة للمرضى المرخصين و800 وصفة دوائية للمنومين في الأجنحة بنسبة 26%.

كما يتم صرف ما يقارب 500 وصفة لمرضى قسم الطوارئ بالإضافة إلى صرف أدوية لمرضى مبنى الفاتح بالسلمانية وقسم الأورام التي تقدر بحوالي 500 وصفة يوميا.

ولتنسيق وضبط عملية صرف الوصفات الطبية طبقت إدارة مجمع السلمانية الطبي خدمة الإشعار المسبق لتجهيز وإعادة صرف الأدوية الشهرية للمرضى واشترطت إلزامية التقيد بها، بحيث يجب على جميع المرضى إرسال رسالة نصية أو رسالة (واتس أب) على الرقم 66399709 قبل زيارتهم للصيدلية بيوم واحد متضمنة اسم المريض ورقمه الشخصي ليتسنى للعاملين في الصيدلية تجهيز وصفته الشهرية وإبلاغه بموعد تسلمه الأدوية بما يساهم في التقليل من مدة انتظار حصول المرضى على أدويتهم.

وتعمل صيدلية مجمع السلمانية الطبي من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء فيما تفتح الصيدلة أبوابها يوم السبت من الساعة السابعة صباحّا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.