بلومبيرغ: البحرين تتعهد بإصلاح أوضاعها المالية منتظرة المساعدات الخليجية

2018-06-29 - 4:09 ص

مرآة البحرين: قالت وكالة أنباء "بلومبيرغ" الاقتصادية إن البحرين تعهدت بتنفيذ خطوات لإصلاح أوضاعها المالية المتدهورة التي ينظر إليها على نطاق واسع على أنها ضرورية لمساعدة المملكة في الحصول على الدعم من دول الخليج العربية الحليفة.

ونقلت عن وكالة أنباء البحرين أن رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة أنشأ يوم أمس لجنة لوضع خطط لتحقيق التعادل في الميزانية. وستقوم اللجنة، التي تضم عضويتها وزير المالية ومحافظ البنك المركزي، بعرض خططها على رئيس الوزراء، الذي سيتخذ قرارًا "في أقرب وقت ممكن".

ويأتي هذا التصريح بعد أن أعلنت السعودية والإمارات والكويت أنها تعمل مع البحرين على برنامج لتحقيق الاستقرار في أوضاعها المالية بعد أن تراجعت سندات المملكة وارتفعت مخاطر الائتمان عليها إلى مستوى قياسي.

ويخشى المستثمرون أن تضطر البحرين إلى التخلي عن ربط عملتها، إذا لم تحصل على مساعدة من جيرانها، مما يثير تساؤلات حول قدرة دول الخليج الأخرى على الحفاظ على سياساتها الخاصة بالعملات، بحسب بلومبيرغ.

ولم تقدم تفاصيل عن طبيعة المناقشات بين البحرين وحلفائها. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017، ذكرت بلومبرغ نيوز أن الدول الثلاث طلبت من البحرين أن تفعل المزيد لجعل أوضاعها المالية تحت السيطرة مقابل الحصول على المال.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة ملتزمة بتنفيذ إصلاحات اقتصادية دون تحميل المواطنين الأعباء.

*ترجمة وتحرير مرآة البحرين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus