النيابة العامة ستطعن ضد براءة الشيخ علي سلمان في قضية «التخابر مع قطر» أمام الاستئناف

2018-06-21 - 7:28 م

مرآة البحرين: قالت النيابة العامة إنها ستطعن ضد الحكم الصادر من محكمة أول درجة ببراءة زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان والقياديين في الوفاق الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود وذلك أمام محكمة الاستئناف.

وفي بيان لها قال أسامة العوفي المحامي العام إن "الحكم الصادر ببراءة المتهمين قد جانبه الصواب وشابه الخطأ في تقدير الحجية المستمدة من جميع تلك الأدلة ومن ثم انتهى الى قضاء لا يتفق مع حقيقة الوقائع موضوع الاتهامات والتي كشفت عنها التحقيقات بل وجلسات المحاكمة ذاتها".

وزعم العوفي أن الشيخ علي سلمان وفريق الدفاع "لم يستطيعا تقديم أدلة تدحض الاتهامات الموجهة للمتهمين"، مشددا على أن "النيابة العامة ستبادر بالطعن في ذلك الحكم بالاستئناف إزاء ما وقع فيه من تردي في تقييم الأدلة والرد عليها".

وادعى العوفي أن الأدلة التي قدمتها النيابة "قوية متنوعة تمثلت في تسجيلات الاتصالات التي دارت بين المتهمين ومسئولي دولة قطر بما يؤكد بشكل يقيني لا يدع مجالاً للشك في تخابر المتهمين مع أولئك المسئولين الأجانب لغرض استمرار أعمال العنف والفوضى التي شهدتها المملكة خلال أحداث عام 2011، والعمل على تقويض الجهود الوطنية المبذولة من أجل السيطرة على هذه الأعمال والقضاء عليها ، ومن ثم إفشال السلطات في تحقيق الاستقرار في البلاد وإسقاط نظام الحكم".