البحرينيون يجمعون على رفض قانون التقاعد الجديد فيما يتجه مجلس الشورى للمصادقة عليه (حملة)

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي
الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

2018-06-12 - 1:01 م

مرآة البحرين (خاص): أطلق مغردون بحرينيون حملة في وجه محاولة الحكومة تمرير تعديلات على قانون التقاعد تمنح مجلس إدارة هيئة التأمين الاجتماعي في تغيير امتيازات المتقاعدين في البحرين.

وانتقد مغردون اتجاه أعضاء مجلس الشورى الذين يعينهم الملك حمد بن عيسى آل خليفة للمصادقة على المرسوم بقانون الذي احالته الحكومة للسلطة التشريعية بصفة مستعجلة.

وكان مجلس النواب قد رفض، الأسبوع الماضي، تمرير المرسوم.

وقال المعارض البارز إبراهيم شريف "أنا المواطن البحريني، ابراهيم شريف السيد، لم أقبل في أي يوم من الأيام أن يمثلني مجلس شورى معين، يشرع نيابة عن المواطنين قوانين تقوض حقوقهم الاقتصادية والسياسية. أرفض تمرير مجلس الشورى مشروع قانون #التقاعد_الجائر وأطالب بإصلاحات شاملة لكل نواحي الحياة الاقتصادية والسياسية".

أما المحامي عبدالله هاشم (أحد أعضاء تجمع الفاتح القريب من الحكومة) فقال عبر حسابه على تويتر :"كل البحرينيين يجمعون على رفض قانون التقاعد الجديد. يشكل هذا أول اجماع منذ أحداث فبراير 2011، لذلك هو تقارب شعبي يفتح الباب أمام تفاهمات شعبية عن بعد لمواقف موحدة من السياسات الاقتصادية التي تدفع بالبلد إلى حافة الإفلاس وتدفع المواطنين إلى حالة اليأس".

وقال خالد الخياط "أنا المواطن البحريني خالد الخياط من اجل مستقبل كل بحريني، ومن أجل حقوقي التقاعدية التي جمعتها طوال 26 سنة خدمة في بلادي أرفض وبشدة قانون التقاعد الجائر المسمى  قانون التقاعد الجديد لأنه يعطي من لا يستحق ما لا يملك".

أما المغرد جاسم المناعي فقال "على الرغم من انني لا أستفيد من التقاعد بأي شكل من الأشكال، من أجل مستقبل كل بحريني أرفض قانون التقاعد".

الصحافي جعفر الجمري علّق قائلا "ما سرقتموه طوال سنوات لم يكفكم لكن يوما سيأتي وستحاسبون فيه؛ لكن أن تصل الوقاحة إلى تحمل المواطن تغطية الفشل والسرقات فذلك ما لن يقبل به مواطن حر".

ومن المتوقع أن ينظر مجلس الشورى القانون في جلسة استثنائية الأربعاء. وفي حال وافق المجلس المعيّن على القانون فإن ذلك يستوجب عقد المجلس الوطني بغرفتيه برئاسة رئاسة مجلس الشورى للتصويت على المرسوم بقانون.