وزارة العمل: ليس من حق جمعية سيدات الأعمال البحرينية العمل بالسياسة

2018-06-11 - 8:38 م

مرآة البحرين: هاجمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جمعية سيدات الأعمال البحرينية، قائلة أن ليس من حقها العمل بالسياسة، وذلك تعقيبا على كلام رئيسة الجمعية أحلام جناحي التي قالت إن جمعيتها ستنظم «جلسات توعوية» للمرشحات المحتملات للانتخابات المقبلة.

وقالت الوزارة في بيان لها أنه لا يحق لجمعية سيدات الأعمال البحرينية تنفيذ أي برامج لها علاقة بمشاركة المرأة في الشأن السياسي عبر مجلس النواب أو المجالس البلدية أو غيرها، وإنما يجب أن تعمل في إطار الدور المنوط بها حول تعزيز حضور المرأة في ريادة الأعمال.

وأوضحت أن قرارها رقم (7) لسنة 2000 بشأن الترخيص بتسجيل جمعية سيدات الأعمال البحرينية نص على أنه «لا يجوز للجمعية الاشتغال بالسياسة أو الدخول في مضاربات مالية، كما لا يجوز لها أن تنتسب أو تشترك أو تنضم إلى جمعية أو هيئة أو ناد أو اتحاد مقره خارج دولة البحرين من دون إذن مسبق من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بذلك».

وشددت الوزارة على أهمية التمييز بين العمل الأهلي والعمل السياسي، وعدم الخلط بينهما، مؤكدة أهمية التزام الجمعيات الأهلية بالتشريعات والقوانين والقرارات المرعية في هذا الخصوص، وعدم تعريض نفسها للمساءلة القانونية.