إفلاس ميزانية صيانة وتجديد الحدائق في العاصمة (صحيفة محلية)

2018-06-08 - 9:01 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة أخبار الخليج المحلية أن سلطات البلديات في العاصمة صرفت حوالي 96 بالمائة من ميزانيتها السنوية المخصصة لصيانة وتجديد الحدائق العامة ومضامير المشي وتجميل الطرقات.

وأضافت إن المنشآت العامة في بلدية العاصمة بقيت مهملة خلال الشهرين الماضيين، حيث إن ميزانية أمانة العاصمة المخصصة لصيانتها والبالغ قدرها 400.000 دينار قد استخدمت منذ نهاية شهر مارس.

وأوضحت أن مجلس أمانة العاصمة قد ناقش هذا الوضع في جلسته الأسبوعية أمس، ووافق على تقديم طلب عاجل للحصول على 570.000 دينار تخصص لتغطية الأعمال المجدولة للأشهر السبعة التالية ولحالات الطوارئ.

وقالت شوقية حميدان مديرة إدارة الخدمات الفنية بأمانة العاصمة خلال الاجتماع: «إنه لا يمكن القيام بأعمال الصيانة ورعاية النباتات على الطرق العامة من دون الحصول على التمويل الضروري». وأضافت: «أبلغنا مسؤولي الوزارة أن الميزانية الممنوحة لنا ضئيلة جدا ولن تغطي الاحتياجات، ولكنهم قالوا إن ذلك جزء من إجراءات التقشف التي شملت إجراء تخفيضات عامة».

وأوضحت ان الميزانية كان يمكن أن تكون مقبولة «لو لم نكن مجبرين للتعامل مع العديد المتنزهات والحدائق ومضامير المشي التي آلت إلينا بعد حل محافظة العاصمة في عام 2014، وحيث إنها ظلت مهملة مدة عامين وتعرضت لإساءة استخدام بالغة، فإن أعمال الإصلاحات والصيانة كلفت كثيرا، ومنذ ذلك الوقت لم تتعاف الميزانية».

وأكدت أن هناك حاجة إلى مبلغ 570.000 دينار للمحافظة على المرافق البلدية بحالة جيدة، وأن أي وقت يمر من دون صيانتها سيزيد من الكلف التي ستتكبد لفعل ذلك في المستقبل.