قلق شديد على سيدتين بحرينيتين اعتقلتا قبل 10 أيام ولا يعرف مكان احتجازهما

2018-05-30 - 1:29 ص

مرآة البحرين: عبرت عائلتا المعتقلتين البحرينيتين زكية عيسى البربوري وفاطمة داود حسن عن قلقهما الشديد وخوفهما الكبير من غيابهما منذ اعتقالهما وتعييبهما بشكل قسري، حيث لا يعلم مكان احتجازهما.

وقال البيان الصادر عن العائلتين (الثلاثاء 29 مايو/أيار 2018) إن السيدتين اعتقلتا فجر الخميس 17 مايو الجاري بعد مداهمة منزلهما عند منتصف الليل وبشكل غير قانوني، حيث تمت مصادرة بعض الممتلكات والمقتنيات الخاصة بهما.

وقالت العائلتين إنه ومن تاريخ الاعتقال لغاية كتابة البيان لم تتمكنا من زيارتهما أو معرفة سبب اعتقالهما أو مكان تواجدهما.

وأوضح البيان أن محامي زكية البربوري وفاطمة حسن وأفراد العائلة قاموا بالسؤال عنهما لأكثر من مرة وبأكثر من مكان، وكان آخرها يوم الأحد الماضي 27 مايو لدى المباحث الجنائية والنيابة العامة والشرطة النسائية، وكان الجواب عند الجميع بأن الأسماء المذكورة "غير موجودة لديهم".

وطالبت عائلة البربوري وعائلة حسن الجهات الرسمية والأمنية المعنية تمكين المعتقلتان من حقوقهم بدون ممارسة أي انتهاك يمس حقوقهم القانونية والإنسانية، كما طالبتهم بتمكين المعتقلتان من التواصل مع أهلهم والمحامي الموكل عنهما بشكل مباشر، مع تمكينهم من زيارتهما في أقرب وقت ممكن.