فتح باب الانتقال من المدارس الخاصة وإليها ابتداء من 4 حتى 7 يونيو القادم

2018-05-28 - 10:27 م

مرآة البحرين: أعلنت إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم عن فتح الباب أمام الطلبة الدارسين حاليًا على مقاعد الدراسة في المدارس الحكومية أو الخاصة، والراغبين في الانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية وبالعكس كما هو متبع سنويًا، وذلك بدءًا من يوم الاثنين الموافق 4 يونيو/حزيران 2018 حتى يوم الخميس الموافق 7 يونيو/حزيران، من الساعة 9 صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، في مبنى خدمات المراجعين بمقر الوزارة بمدينة عيسى.

وقال بيان صادر عن وزارة التربية إن على الطلبة الراغبين في الانتقال إحضار المستندات اللازمة وذلك وفقًا للشروط التالية:

أولاً: الانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية:

البطاقة الذكية للطالب، نسخة مأخوذة من «قارئ البطاقة»، الشهادة النهائية للعام الدراسي 2017/2018 ونسخة منها، إفادة بإخلاء طرف من المدرسة الخاصة «رسالة انسحاب»، فاتورة الكهرباء لولي الأمر أو إثبات السكن.

ثانيًا: الانتقال بين المدارس الخاصة أو من المدارس الحكومية إلى الخاصة:

البطاقة الذكية للطالب، نسخة مأخوذة من «قارئ البطاقة، الشهادة النهائية للعام الدراسي 2017/2018 ونسخة منها، إفادة بإخلاء طرف من المدرسة الخاصة السابقة «رسالة انسحاب»، رسالة القبول من المدرسة الخاصة المنقول إليها.

ويضاف إلى المستندات المطلوبة بالنسبة للطلبة الوافدين نسخة من تأشيرة الإقامة للطالب ولولي الأمر سارية الصلاحية لمدة عام.

يجب على الطلبة الذين سيؤدون امتحانات الدور الثاني (الإعادة) الانتظار إلى حين إعلان نتائج هذه الامتحانات، أما بالنسبة للطلبة الذين ستصدر شهاداتهم في شهر يوليو وأغسطس من العام الجاري، فإنه سيتم فتح باب التحويل والانتقال لهم في النصف الأول من شهر سبتمبر 2018.