حجز قضية المعتقلة نجاح الشيخ للحكم في 25 يونيو ورفض التحقيق في شكوى تعرضها للتعذيب والتحرش الجنسي

2018-05-22 - 10:19 م

مرآة البحرين: حجزت محكمة بحرينية (الإثنين 21 مايو/أيار 2018) قضية المعتقلة السياسية نجاح الشيخ للحكم في 25 يونيو/حزيران القادم مع استمرار حبسها.

وقالت الناشطة الحقوقية البارزة ابتسام الصائغ، إن المعتقلة الشيخ تعرضت للتعذيب والتحرش الجنسي أثناء التحقيق في المجمع الأمني بالمحرق (الطابق الثالث - القسم الأيمن) والمخصص لاستقبال النشطاء والمعارضين فقط.

وأضافت الصائغ أنه بعد استدعاءات متكررة تم ايداع نجاح الشيخ قبل حوالي عام في التوقيف الاحتياطي "بتهم سياسية تحت مسمى الإرهاب بينما المتحرش المعذب الذي استخدم أساليب غير قانونية حر يمرح و بين عائلته التى تعتقد أنه يقوم بواجباته المهنية والواقع أنه معذب ولن ينجو من العدالة الإلهية".

وأكملت الصائغ قائلة إن الشيخ تقدمت بشكوى للادارة العامة للتظلمات شرحت كل الأساليب التي مورست ضدها، و كانت تأمل أن يتم إنصافها، ولكن جاء الرد بعد سبعة شهور بأن "الشكوى لا تقع في مجال تخصصنا".

 

البوصلة المعكوسة #نجاح_الشيخ مواطنة بحرينية تعرضت للتعذيب و التحرش الجنسي اثناء التحقيق معها في الغرف السوداء بالمجمع الامني بالمحرق في الطابق الثالت القسم الايمن الذي لا يستقبل المراجعين بل يستقبل النشطاء و المعارضين . بعد استدعاءات متكررة تم ايداعها في التوقيف بتهم سياسية تحت مسمى الارهاب بينما المتحرش المعذب الذي استخدم اساليب غير قانونية حر يمرح و بين عائلته التى تعتقد انه يقوم بواجبه المهنة والوقع هو معذب ولن ينجوى من العدالة الالهية . تقدمت بشكوى للادارة العامة للتظلمات شرحت كل الاساليب التى مورست ضدها ، و كانت تامل ان ينصفها مستلمي الشكوى ، ولكن جاء الرد بعد سبعة شهور الشكوى لا تقع في مجال تخصصنا . عرضت اليوم الاثنين الموافق 2018/5/21 م على المحكمة التى اجلت النطق بالحكم ضدها الى تاريخ2018/6/25 م . اطفالها كانوا ياملون ان تكون بينهم ولكن كل المطالب التى تطالب بالافراج عنها بضمان محل الاقامة مرفرضة و ها هي ستكمل العام في الحبس الاحتياطي . كل التضامن معها ومع عائلتها و العدالة قادمة لا محال #ننتظرك_حرة #رمضان_كريم🌙

A post shared by freedomallh (@ebtisamalsaegh) on May 21, 2018 at 10:10am PDT

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus