دبلوماسيون بريطانيون يراقبون محاكمة ناشطة بحرينية بعد تقرير عن تعذيبها في مركز شرطة يرأسه ضابط تدرّب في بريطانيا

الضابط فواز الحسن
الضابط فواز الحسن

2018-05-10 - 2:32 ص

مرآة البحرين: قال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية أليستر بيرت إن مسئولين من السفارة البريطانية في البحرين حضروا جلسة محاكمة المواطنة البحرينية نجاح أحمد، والتي نشر موقع «فايس» تقريرا يؤكّد أنّها تعرّضت للتعذيب والاعتداء الجنسي في المجمع الأمني بالمحرق، ويكشف أن المسئول الأرفع عن المجمّع ضابط تلقّى تدريبا في المملكة المتحدة.

وذكر بيرت، في رد على سؤال من النائب روجر غودسيف، نشر يوم أمس على موقع البرلمان البريطاني، أن الدبلوماسيين البريطانيين سيواصلون مراقبة هذه القضية عن كثب.

وكان موقع «فايس» قد كشف أن فواز الحسن، وهو شقيق رئيس الأمن العام في البحرين، والمسئول المباشر عن مركز الشرطة الذي نقلت إليه الناشطة نجاح للتحقيق، وتعرضت فيه لاعتداء جنسي، تلقى تدريبا في بريطانيا العام 2015 عن التعامل مع المتظاهرين، وجمع المعلومات الاستخباراتية. وبات من المعروف أن المجمع الأمني الذي يرأسه الحسن هو أحد معاقل جهاز المخابرات البحرينية «الأمن الوطني»، والذي شهد تعذيب عشرات الناشطين العام الماضي، قبل إقالة رئيسه الجديد.   

من جهة أخرى، وردا على سؤال موجّه من النائبة آنا ماكمورين، حول الإجراءات العقابية الأخيرة ضد الحقوقي البحريني نبيل رجب في سجن جو، قال بيرت إن الحكومة البريطانية أثارت قضية رجب على أعلى المستويات مع الحكومة البحرينية، لكنّه كرّر دعوته إلى اللجوء لـ"هيئات مراقبة حقوق الإنسان" ذات العلاقة في البلاد.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus