ضريبة القيمة المضافة ستشمل خدمات الاتصالات

بحريني ينهي معاملة عبر مركز سريع أنشأته شركة الاتصالات الوطنية بتلكو
بحريني ينهي معاملة عبر مركز سريع أنشأته شركة الاتصالات الوطنية بتلكو

2018-04-25 - 9:22 ص

مرآة البحرين: قال مسؤول بشركة كي بي إم جي للاستشارات المحاسبية إن دخول ضريبة القيمة المضافة (VAT) حيّز التنفيذ مطلع العام 2019 على نطاق دول الخليج سيشمل خدمات الاتصالات بنسبة 5%.

وأوضح، خلال ورشة نظمتها هيئة تنظيم الاتصالات، "بموجب قانون القيمة الخليجي المضافة، ستُضاف 5% ضريبة قيمة مضافة إلى معظم منتجات وخدمات الاتصالات المعمول بها، ابتداءً من 1 يناير 2019، على أن تُضاف 5% ضريبة القيمة المضافة على خدمات الفاتورة الشهرية، في حين سيواصل عملاء الدفع المسبق إعادة الشحن بالشكل المعتاد، على أن تحتسب قيمة الضريبة على الاستخدام الفعلي، وليس على قيمة بطاقات إعادة الشحن المدفوعة مسبقًا".

ويرجح مصرفيون وعاملون في القطاع الضريبي أن تتأخر البحرين في تطبيق ضريبة القيمة المضافة مع مطلع العام 2019؛ بسبب تأخر المملكة في الشروع بتنفيذ الأجهزة الإدارية الخاصة بالضريبة".

وكان من المفترض دخول ضريبة القيمة المضافة ضمن اتفاق خليجي مع مطلع شهر يناير من العام الجاري 2018، بموجب الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي التي نصت على تطبيقها حسب جاهزية كل دولة من الفترة 1 يناير 2018 إلى 1 يناير 2019.