نحو 13 ألف طالب يشاركون في الامتحانات الوطنية للصف السادس

2018-04-22 - 7:48 م

مرآة البحرين: تنطلق اليوم (الأحد 22 أبريل 2018) الامتحانات الوطنية في دورتها العاشرة للصف السادس، والتي ستطبق للمرة الأولى وفق النظام الوطني الموحد، وذلك خلال الأسبوع الجاري.

ويقوم بتأدية الامتحانات 12799 طالبا وطالبة في جميع المدارس الحكومية و 18  مدرسة خاصة أبدت رغبةً في المشاركة في أداء هذه الامتحانات التي تنفذها وتشرف عليها هيئة جودة التعليم والتدريب.

وقالت الهيئة الوطنية لجودة التعليم والتدريب إن الامتحانات الوطنية الموحدة تهدف إلى تقييم الأداء، وإعطاء مقياس واضح وشامل عن تطور مهارات الطلبة المعرفية، واللغوية، والحسابية في نهاية الحلقة الثانية في المواد الأساسية: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم.

علمًا بأن الامتحانات الوطنية للصف السادس التي تنفذها الهيئة منذ العام 2009، يتم تصميمها من قبل إدارة الامتحانات الوطنية التابعة للهيئة وفق المنهج الوطني في مملكة البحرين، والتي تتوافق مع المعايير الدولية المعتمدة في هذا الشأن.

وقد صدر عن مجلس الوزراء قرارٌ رقم (05-2379) ينص على «تطوير نظام وطني موحد للامتحانات الوطنية، يتم تنفيذه بشكل متدرج وصولا لاستكمال بحلول العام 2020، وتشرف عليه هيئة جودة التعليم والتدريب».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus