تقرير: 9950 شقة معروضة للتملك في البحرين وسط ضعف في الطلب والأسعار ستواجه ضغطا

2018-04-19 - 3:53 م

مرآة البحرين: قال تقرير صادر عن شركة CBRE المتخصصة في العقارات، إن قطاع الشقق السكنية المخصصة للتملك الحر في البحرين يستعد للنمو القوي مع 7000 وحدة سكنية مخطط للانتهاء من بنائها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وكشفت الشركة التي تعتبر رائدا عقاريا، إنه في الربع الأول من العام وحده هناك ما يقدر بنحو 9,950 شقة سكنية معروضة للتملك الحر في البحرين كان قد تم تطويرها وهي مفتوحة للمستثمرين الدوليين.

وارتفعت أسعار المبيعات الأولية للشقق في المناطق ذات الواجهات البحرية والمناطق السكنية المغلقة، ما بين الربع الأول من عام 2017 والربع الأول من عام 2018 لتصل إلى 1600 دينار بحريني (4230 دولارًا أمريكيًا) لكل متر مربع، وفقًا لما ذكره بحث CBRE الذي يتتبع هذه العقارات بتركيز في ستة أسواق فرعية بما في ذلك الجفير والسيف والمحرق.

ويستفيد السوق أيضاً من تقديم وحدات بنطاق واسع من الأسعار ابتداءً من 500 دينار بحريني (1321 دولارًا أمريكيًا) للمتر المربع مع معدل مبيعات متوسط ​​يبلغ 850 دينارًا للمتر المربع عبر جميع الأسواق الفرعية المتعقبة.

وقال جيمس لين، مدير أبحاث الشرق الأوسط، في CBRE البحرين "ديناميكيات السوق تشير إلى أنه مع توقع زيادة كبيرة في العرض من الشقق السكنية المخصصة للتملك الحر على المدى القصير جنبا إلى جنب مع النمو البسيط في الطلب من المشترين الخليجيين والمقيمين يجب أن تبدأ السوق المحلية في رؤية ضغط إلى الأدنى على متوسط ​​أسعار المبيعات مع بدء المشاريع في الاكتمال وارتفاع معدل الشواغر بشكل مطّرد".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus