البحرين يتوقّع أن تشهد تضاعف المبيعات عبر الإنترنت 4 مرات بحلول 2020

2018-04-14 - 6:05 م

مرآة البحرين: تحدّث تقرير عن سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA B2C) لعام 2018 عن معدلات نمو قوية لمبيعات التجزئة عبر الإنترنت في البلدان الإحدى عشرة التي يغطيها.

وقال التقرير إن معظم دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تخلّفت عن المعدل العالمي للحصة من إجمالي تجارة التجزئة المنسوبة إلى التجارة الإلكترونية B2C، مما يشير إلى إمكانات كبيرة للنمو في المستقبل القريب.

ويشير التقرير إلى توقعات بزيادة حجم الاتصال بالإنترنت، لا سيما من خلال الهواتف الذكية، وقبول أوسع للتسوق عبر الإنترنت كدوافع لزيادة المبيعات. ويلاحظ هذا الاتجاه بشكل خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وهما أكبر اثنين من أسواق التجارة الإلكترونية B2C في منطقة الشرق الأوسط.

وقال التقرير إن باعة التجارة الإلكترونية المحليين والإقليميين مثل Digikala و Jumia و Amazon's Souq.com يتنافسون مع تجّار الإنترنت العالميين، على جذب المتسوقين عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبفضل هذه المنافسة المتزايدة، قال التقرير إن البحرين وعمان تتوقعان أن تشهدا ما يقرب من أربعة أضعاف مستوى المبيعات عبر الإنترنت لعام 2015 بحلول عام 2020.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus