تقرير: سوق كاميرات المراقبة في البحرين يسجل طلبا إيجابيا ويتوقع أن ينمو بمعدّل 8% كل عام

2018-04-14 - 5:59 م

مرآة البحرين: قال تقرير جديد إن البحرين تسجّل باستمرار طلباً إيجابياً على أنظمة الأمن المحسوسة Physical من جميع القطاعات الرئيسية، وبشكل كبير من الحكومة وقطاع المواصلات ومحلات التجارة بالتجزئة والمؤسسات المالية والمصرفية، حيث سجلت أجهزة المراقبة بالفيديو النسبة الكبرى من المبيعات.

واعتبر التقرير أن البحرين شهدت تغلغلا كبيرًا لأنظمة المراقبة بالفيديو وأنها تقترب من مرحلة النضج، إلا أنه بسبب التحول من الأنظمة التناظرية، سجلت أنظمة المراقبة بالفيديو IP نمواً سليماً في عام 2017.

ورأى التقرير أن قطاعات البيع بالتجزئة، والتعليم، والمكاتب التجارية، بدأت تحدث تحولا كبيرا نحو أنظمة المراقبة بالفيديو IP، مشيرا إلى تأثير التوسع في محلات السوبر ماركت على ذلك، فضلا عن توقعاته زيادة كبيرة في الطلب على هذه الأنظمة من قطاع المؤسسات التعليمية مدفوعة باهتمام الآباء بالأمن والسلامة، وبخلاف ذلك، قال التقرير إن قطاعات الضيافة والرعاية الصحية ستشهد هي الأخرى نموا في الطلب على هذه الأنظمة.

وكشف التقرير أن المنطقة الشمالية من البلاد حازت على حصة كبيرة من كل عوائد سوق أجهزة المراقبة بالفيديو في البحرين، عازيا ذلك في المقام الأول إلى العديد من المشاريع التجارية والحكومية في المنطقة.

ومن حيث اللاعبين في هذه السوق، ذكر التقرير أن Axis Communications و Bosch و Avigilon و Hikvision استحوذوا على حصة أساسية منها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus