البحرين: ميناء خليفة يعمل بأقل من نصف طاقته التشغيلية

2018-04-14 - 5:23 م

مرآة البحرين: قال المدير التنفيذي لشركة "إيه بي أم تيرمينالز" (APM Terminals) في البحرين مارك هارديمان إن ميناء خليفة بن سلمان يشغّل فقط 45% من طاقته التشغيلية، متمنيًا أنّ تتضاعف حجم عمليات الميناء. وأضاف أنّ الشركة تسعى إلى الوصول إلى "الاستخدام الكامل" للميناء خلال الأعوام القادمة.

وفي مقابلة مع جريدة غلف ديلي نيوز، قال هارديمان إنّ "على الشركة تشغيل طاقة الميناء غير المستخدمة الموجودة حاليًا قبل أن تقوم بالاستثمار أكثر".

وأضاف أنّ محطة الحاويات في الميناء مصمّمة لتحمل حوالي مليون طن، ولكن في الوقت الحالي يتم الآن التعامل مع 400 ألف أو 450 ألف حاوية.

ويشرح المدير التنفيذي لشركة "إيه بي أم تيرمينالز" في البحرين أنّ "ما نحاول القيام به هو تأمين مزيد من الشحنات، والتي هي في الواقع وسيلة للنمو لجلب المزيد من الأعمال إلى البحرين".

وقال إنّ "ذلك يستهدف في الغالب منطقة الخليج العليا، وهي الكويت والعراق، وهو جزء من استراتيجيتنا التجارية".

وصرّح أنّ الشركة ستعمل هذا العام بنشاط على تقديم عدد من حلول النقل واللوجيستيات أو الخدمات ذات القيمة المضافة لعملائها في البحرين.

كما أشار إلى أن الميناء يعمل على إطلاق بوابة الكترونيّة ذاتية الخدمة تسمح للعملاء بتتبع الشحنات وتثبيت المواعيد وإجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذه الخدمة بحلول الربع الثاني من هذا العام.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus