الحوثيون: هاجمنا منشأة لأرامكو السعودية بطائرة بدون طيار

2018-04-11 - 6:56 م

مرآة البحرين (رويترز): قالت جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيون) يوم الأربعاء إنها نفذت ضربة بطائرة بدون طيار على منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة في جنوب المملكة، لكن الشركة قالت إن منشاتها تعمل بشكل طبيعي وفي أمان.

ولم يذكر تلفزيون المسيرة التابع لجماعة أنصار الله الذي نقل النبأ متى وقع الهجوم ولم يورد تفاصيل عن أي أضرار.

وقالت القناة على حسابها الرسمي على تويتر "سلاح الجو المسّير يعلن عن تنفيذ ضربات جوية بطائرة قاصف1 على شركة أرامكو في جازان"، في إشارة إلى طائرة بدون طيار كشف عنها الحوثيون في العام الماضي.

وتدير أرامكو السعودية مصفاة في جازان تبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ألف برميل يوميا، وهي جزء من مدينة اقتصادية جديدة تطل على البحر الأحمر.

وقال تلفزيون المسيرة إن الحوثيين شنوا أيضا هجوما بطائرة بدون طيار من نفس الطراز على مطار أبها في منطقة عسير المجاورة.

وتدخلت السعودية وتحالف أكثر أعضاؤه من دول الخليج في الحرب الأهلية اليمنية في 2015 في محاولة للتصدي للحوثيين بعد أن دفعوا الحكومة المعترف بها دوليا للانتقال إلى السعودية.

وشن التحالف آلاف الضربات الجوية التي أصابت مدارس وأسواقا ومستشفيات وقتلت مئات الأشخاص، رغم أن التحالف يقول إنه لا يستهدف المدنيين.

وكثف الحوثيون هجماتهم على المملكة بالصواريخ الباليستية ويقولون إن ذلك رد على الغارات الجوية.

وأعلنوا مرارا شن هجمات استهدف بعضها منشآت لأرامكو، لكن السعودية والإمارات حليفتها الرئيسية قالتا إما أن الهجمات لم تحدث أو تم اعتراضها.

وكشفت جماعة الحوثي في مراسم العام الماضي عما قالت إنه سلسلة طائرات بدون طيار شملت قاصف-1.

وقالت مؤسسة (أبحاث التسلح في الصراعات) التي تراقب إمدادت الأسلحة إن لديها دليلا على أن قاصف-1 ومعدات أخرى لدى الحوثيين صنعت في إيران وأنها ليست مصممة ومصنعة محليا في "تناقض مع بيانات الحوثيين".

ويتهم التحالف الحوثيين بالحصول على أسلحة وتلقي دعم من إيران، وهو ما تنفيه الجماعة وطهران.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus