البحرين: شقيق رئيس الأمن العام متورط في التحرش بمعتقلة لانتقادها سباق الفورمولا

الضابط فواز الحسن
الضابط فواز الحسن

2018-04-07 - 4:43 ص

مرآة البحرين: قال موقع فايس إن ناشطة حقوقية بحرينيّة ستحاكم الأسبوع المقبل، بعد انتهاء جولة سباق الفورمولا 1 في البحرين، وقد تواجه حكمًا يصل إلى 15 عامًا في السجن، بسبب تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي كانت قد انتقدت فيها السباق العام الماضي.  

وتأتي محاكمة البحرينيّة نجاح أحمد يوسف بسبب نشاطها على وسائل التواصل الإجتماعي، ومعارضتها لفعاليّات الفورمولا التي تقام في البحرين في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من قمع لحقوق الإنسان من قبل عائلة آل خليفة الحاكمة، على وصف الموقع.

وأضاف «فايس» أنّ مؤيّدي الناشطة من ناحيتهم يؤكّدون على أنّها الضحيّة، إذ أنّ القضيّة المرفوعة ضدها من قبل النيابة تتضمّن تعليقات مسالمة على وسائل التواصل الاجتماعي، كانت قد انتقدت فيها فعاليات الفورمولا.

ونقل الموقع عن نشطاء أن نجاح تعرّضت للضرب والاعتداء الجنسي من قبل أفراد من جهاز الأمن الوطني بعد اعتقالها العام الماضي.

وكانت نجاح قد أخبرت مؤيّديها في مكالمة هاتفيّة من السجن "اعتدوا علي جسديًا، وحاولوا أن يمزّقوا ثيابي، وقاموا بلمس أعضائي الجنسية وهدّدوا باغتصابي".

ونقلت المجلّة عن الناشطين اتّهامهم للضابط البحريني الذي تدرّب في بريطانيا، فواز حسن الحسن (شقيق رئيس الأمن العام) والذي يعتبر أكبر ضباط الشرطة في المحرّق، والمسؤول مباشرة عن مركز الشرطة الذي نُقلت إليه الناشطة نجاح بعد اعتقالها في أبريل/نيسان 2017، بالمسئولية عن الضرب والتحرّش الجنسي الذي تعرّضت له.

ويؤكّد الناشطون أنّ ما تتعرّض له تلك الناشطات في مركز شرطة المحرّق يجب أن يحظى باهتمام دولي، خاصّة وأنّ الضابط الكبير في تلك المنطقة قد تم تدريبه مؤخرًا في بريطانيا، بالإشارة إلى الحسن.

وأكّد «فايس» أنّ نجاح ليست الحالة الوحيدة التي تزعم تعرّضها لهذه الإهانات، مشيرا إلى حالة الناشطة البحرينية ابتسام الصايغ، التي قالت إنّه تم التحرّش بها جنسيا وتعريتها بالكامل في مركز الشرطة ذاته، وقد وثّقت حالتها عبر تقرير للأمم المتحدة. وكانت الصايغ قد اتّهمت بانتقاد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على وسائل التواصل الاجتماعي.