وزير الأشغال: افتتاح جسر النويدرات في الربع الأخير من العام الجاري

2018-04-05 - 6:00 م

مرآة البحرين: قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن تطوير تقاطع النويدرات سيتم الانتهاء منه في نهاية الربع الأخير من العام الجاري.

وكان الوزير قام بجولة في موقع مشروع تطوير تقاطعي ألبا والنويدرات الذي ينفذ بتمويل من الصندوق الكويتية للتنمية الاقتصادية العربية.

وأوضح خلف أن نسبة الإنجاز ككل في هذا المشروع بلغت نحو 57%، بينما بلغت نسبة الإنجاز في جسر النويدرات 96%، حيث بدأ العمل على إنشاء الجدران الاستنادية للجهة الغربية لجسر النويدرات، ومن المتوقع البدء في إنشاء الجدران الاستنادية في الجهة الشرقية مع نهاية الشهر الحالي تزامناً مع فتح التقاطع الأرضي أسفل الجسر مع نهاية الشهر الحالي وتحويل الحركة المرورية إلى الشوارع الجانبية بشكلها النهائي لإتاحة المساحة لإنشاء هذه الجدران الاستنادية، وتأتي هذه الأعمال تمهيداً للانتهاء من جسر النويدرات وافتتاحه خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف "بلغت نسبة الإنجاز في الجسر الأحادي الاتجاه 85%، وهو ينقل الحركة المرورية بشكل حر من شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح إلى شارع الملك حمد وجسر الأحادي الاتجاه المتجه من شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح إلى شارع الملك حمد، وقد بدأ المقاول العمل على الجدران الاستنادية للجسر في جزئها الواقع على شارع الملك وشارع الشيخ جابر الأحمد الصباح تمهيدا لافتتاح هذا الجسر خلال الربع الأخير من العام الجاري".

وكشف وزير الأشغال عن أن نسبة الإنجاز في جسر ألبا السفلي بلغت نحو 50%، حيث تم الانتهاء من إنشاء الجسر في حدود موقع الدوار السابق، والعمل قائم حالياً على إنشاء الأعمدة والجسر في جزئه الواقع على شارع الملك حمد، كما يجري العمل حالياً على إنشاء الأساسات الأرضية العميقة في جزئه الواقع على شارع الاستقلال، علماً بأن هذا الجسر سينقل الحركة المرورية بشكل حر في اتجاه الجنوب والشمال بين شارع الملك حمد وشارع الاستقلال.

يذكر أن المشروع قد أرسي من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على ائتلاف مقاولين شركة (كيه سي سي) الكويتية مع شركة (ناس) البحرينية بقيمة 46.8 مليون دينار.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus