المصرف المركزي: البحرين نجحت في اقتراض مليار دولار من الأسواق العالمية

2018-03-29 - 8:08 م

مرآة البحرين: قال مصرف البحرين المركزي أن حكومة البحرين نجحت في تسعير صكوك بقيمة مليار دولار أمريكي بقيمة 6.875٪ تستحق في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2025 وتلقت الصفقة اهتماماً عالمياً قوياً من المستثمرين، حيث بلغ ذروته حوالي 2.1 مليار دولار أمريكي (2.1 مرة من إجمالي المبلغ المدفوع) من أكثر من 100 مستثمر.

وشرعت البحرين في حملة ترويجية شاملة واسعة النطاق حضرها أكثر من 70 مستثمراً في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة، للحصول على قروض بسبب تردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

واستنادًا إلى ردود فعل المستثمرين ، اختارت البحرين إصدار شريحة واحدة من الصكوك، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل مختلفة، بما في ذلك خلفية السوق السائدة، وأداء إصدارات أسواق رأس المال الخاصة بأسواق الناشئة في الآونة الأخيرة. وكذلك ملاحظات المستثمر لإدارة استباقية لأداء الأوراق المالية في البحرين في السوق الثانوية.

وقام كل من بنك بي إن بي باريبا وسيتي وبنك الخليج الدولي وبنك البحرين الوطني وبنك ستاندرد تشارترد بدور المديرين المشتركين ومدراء الحسابات المشتركين في هذه الصفقة.

وقال سلمان بن عيسى آل خليفة، المدير التنفيذي للعمليات المصرفية في مصرف البحرين المركزي: "لقد عززت البحرين علاقة طويلة الأجل مع مستثمري أسواق رأس المال الدائنة ، ويسعدنا أن نرى شهية قوية للمعاملة بالرغم من ظروف السوق المتقلبة".

من المتوقع أن ترفع البحرين التمويل من خلال مصادر التمويل الأخرى، بما في ذلك أسواق رأس المال المحلي، وربما تسعى إلى العودة إلى أسواق رأس المال الدولية في مرحلة لاحقة من عام 2018.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus