حبس 3 أشخاص أسبوعا على ذمة التحقيق بتهمة نشر "إساءات" في تويتر ويوتيوب وواتساب

2018-03-28 - 5:56 م

مرآة البحرين: أكدت النيابة العامة حبسها لثلاثة أشخاص سبعة أيام على ذمة التحقيق في 3 قضايا منفصلة، بتهمة نشر إساءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قال رئيس النيابة بالنيابة الكلية فهد البوعينين أن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية تلقت عددا من البلاغات بشأن إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، "حيث توصلت التحريات إلى مرتكبي الوقائع وضبطهم وعرضهم على النيابة العامة".

وأضاف أن النيابة المختصة باشرت فور تلقيها البلاغات تحقيقاتها وكانت الواقعة الأولى مضمونها قيام أحد الأشخاص بنشر مقاطع إباحية على برنامج التواصل الاجتماعي (الواتساب) وباستجواب المتهم في تلك الواقعة اعترف بحيازة مقاطع إباحية على هاتفه الخاص ونشرها وترويجها في برنامج التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الواقعة الثانية تتعلق بإساءة استعمال مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وذلك باستجواب المتهم فيها ومواجهته بالأدلة ضده أقر بتزويد احدى الحسابات المسيئة بمعلومات عن بعض الأشخاص وحياتهم الخاصة ونشرها في تلك الحسابات.

كما تضمنت الواقعة الثالثة قيام أحد الأشخاص بنشر مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي (اليوتيوب) تضمنت الإساءة للغير فتم استجوابه وواجهته بأدلة الاثبات ضده، وأمرت النيابة العامة حبس المتهمين سبعة أيام على ذمة التحقيق وجاري استكمال التحقيقات تمهيدًا لإحالتهم للمحكمة المختصة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus