إعفاء دول أوروبا وست دول أخرى من رسوم الفولاذ والألمنيوم في الوقت الراهن (مسؤول أميركي)

2018-03-23 - 6:27 م

مرآة البحرين (أ ف ب): أعلن مسؤول أميركي بارز الخميس أنه سيتم إعفاء دول الاتحاد الأوروبي وست دول أخرى من رسوم الفولاذ والألمنيوم التي فرضها الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وقال ممثل التجارة الأميركي روبرت لايتهايزر أمام لجنة في مجلس الشيوخ إن ترامب أمر بـ"تعليق" فرض الرسوم فيما تجري محادثات لإيجاد حل دائم.

وقال إنه سيتم إعفاء الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا والمكسيك وكوريا الجنوبية إضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي من تلك الرسوم البالغة 25% على الفولاذ و10% على الألمنيوم.

وأعلنت واشنطن سابقا عن إعفاء كل من كندا والمكسيك، المصدرين الرئيسيين للفولاذ والألمنيوم، من تلك الرسوم، مع استمرار المحادثات لإعادة صياغة اتفاق التجارة الحرة في أميركا الشمالية.

وهذا الأسبوع أصدر مسؤولون من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بيانا مشتركا جاء فيه إنهم يعملون للتوصل إلى حل لتجنب فرض الرسوم على الاتحاد.

وقال لايتهايزر في شهادة أمام لجنة المالية في مجلس الشيوخ "الفكرة التي لدى الرئيس هي أنه وبناء على معايير معينة، يجب استثناء بعض الدول".

وأضاف "هناك دول لا نزال نتفاوض معها" سيتم "تعليق فرض الرسوم على هذه الدول".

وحذرت العديد من الدول ومن بينها الاتحاد الأوروبي، البيت الابيض من أنها سترد بقوة إذا ما فرضت عليها تلك الرسوم.

وأكدت إدارة ترامب أن المستهدف الرئيسي هو الصين التي أنتجت هذه المعادن بكميات هائلة ما أثر على الأسواق العالمية للفولاذ والألمنيوم وشكل تهديدا للاقتصاد الأميركي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus