البنتاغون: وزير الدفاع الأمريكي ناقش مع ملك البحرين الحاجة إلى الوحدة بين دول مجلس التعاون

2018-03-17 - 1:32 ص

مرآة البحرين: أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بيانا حول اجتماع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده سلمان بن حمد في قصر الصافرية خلال زيارته الأخيرة للبلاد في 14 مارس/آذار 2018.

وذكرت المتحدثة باسم البنتاغون "دانا دبليو وايت" إن ماتيس ناقش مع الملك البحريني وولي عهده خلال الاجتماع، العلاقات الدفاعية القويّة أساسا بين البلدين، وكذلك الحاجة إلى الوحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان ماتيس قد أعرب في الاجتماع عن تقديره لدعم البحرين المتواصل للوجود العسكري الأمريكي في المملكة والذي يعود إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية بفترة قصيرة، وأشار البيان إلى أن التواجد العسكري الأمريكي يشمل الأسطول الخامس للبحريّة الأمريكيّة، بالإضافة إلى جنود الخدمة العسكريّة مع عوائلهم.

وأبدى وزير الدفاع الأمريكي تقديره لـ"إسهام البحرين الثابت في الجهود الرامية إلى هزيمة داعش".

وقالت وايت إن ماتيس أدان "جهود إيران المتواصلة لتقويض الأمن الإقليمي" حسب وصفها، مشيرة إلى أن ذلك "يشمل دعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وزعزعة الاستقرار في العراق وتسهيل إرسال الأسلحة إلى اليمن في انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة" على حد تعبيرها.

ولم يشر بيان البنتاغون إلى أي تدخل لإيران في شئون البحرين، أو دور لها في المخططات التي زعمت السلطات كشفها مؤخّرا.

وكان ماتيس قد وصل البحرين بشكل مفاجئ الأربعاء الماضي، ليلتقي فور وصوله القائد العام لقوة الدفاع المشير خليفة بن أحمد، ومن ثم الملك البحريني وولي عهده، في لقائين منفصلين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus