حمد بن عيسى يصدر 3 قوانين جديدة

2018-03-15 - 6:59 م

مرآة البحرين: أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة 3 قوانين جديدة.

ونص القانون رقم (6) لسنة 2018 بالتصديق على البروتوكول المعدل لاتفاقية حكومة مملكة البحرين وحكومة مملكة تايلاند بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة إلى الضرائب على الدخل.

وجاء في المادة الأولى من القانون أنه: «صُودق على البروتوكول المعدل لاتفاقية حكومة مملكة البحرين وحكومة مملكة تايلاند بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة إلى الضرائب على الدخل الموقع بمدينة المنامة بتاريخ 25 أبريل 2017. والمرافق لهذا القانون».

وجاء في المادة الثانية أن: «على رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ أحكام هذا القانون، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية».

كما أصدر ملك البحرين قانون رقم (7) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية فنلندا، جاء في مادته الأولى أنه: «صودق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية فنلندا الموقعة في مدينة المنامة بتاريخ 27 مارس 2017. والمرافقة لهذا القانون»، فيما نصت المادة الثانية أن «على رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ أحكام هذا القانون، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية».

ونص القانون رقم (8) لسنة 2018 بشأن الميزانية العامة على أنه: «يستبدل بنص المادة (47) من المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بشأن الميزانية العامة، النص الآتي:

مادة (47)

التقارير المطلوبة من الوزارات والجهات الحكومية

يتعين على الجهات الخاضعة لأحكام هذا القانون أن تقدم للوزارة تقارير كل ثلاثة أشهر عن:

1-  أنشطتها وتطور مركزها المالي

2-  تنفيذ المشاريع، على أن تراعى التقارير المقدمة في شأنها عند تخصيص الميزانيات المستقبلية لتلك الوزارات والجهات الحكومية.

وجاء في المادة الثانية من القرار أن «على رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ أحكام هذا القانون، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus