الاستئناف: المؤبد لمتهم بزرع عبوة عند مدخل المعامير

2018-03-14 - 7:59 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة حكم بالسجن المؤبد على بحريني متهم مع خمسة آخرين بزرع عبوة محلية الصنع داخل «سطل» عند مدخل قرية المعامير لاستهداف رجال الشرطة المتمركزين في المكان، لكن القنبلة لم تنفجر.

وتدعي السلطات أن المتهم الخامس كان على اتصال بالمتهم الأول وأبلغه بحيازته لقنبلة محلية الصنع، وعن نيته في زرعها وتفجيرها للشروع في قتل رجال الشرطة عند مدخل قرية المعامير وتحديدا فريج العالي، فاتفق الأول مع بقية المتهمين ما عدا السابع الذي لم يكن على علم بالعملية.

وقام المتهمون - وفق مزاعم السلطات - بوضع القنبلة في «سطل» وزرعوها بالقرب من أحد أعمدة الانارة، ثم افتعلوا أعمال شغب، وحينما حضرت قوات حفظ النظام للمكان التجمهر فروا هاربين، حاول المتهم الأول الضغط على زر التحكم عن بعد بالقنبلة لتفجيرها لكنها لم تنفجر، ومن خلال التحريات تم التوصل للمتهمين السبعة.

وحكمت محكمة أول درجة بالسجن المؤبد على ستة متهمين وبرأت السابع كونه لا علاقة له بالواقعة، فطعن المتهم على الحكم بالاستئناف، وقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع، برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus