شركة ألبا بحاجة لمعلومات إضافية حول قرار ترامب فرض رسوم على واردات الألمنيوم

جانب من الجمعية العمومية الاعتيادية لشركة ألبا    (الشركة)
جانب من الجمعية العمومية الاعتيادية لشركة ألبا (الشركة)

2018-03-08 - 11:25 ص

مرآة البحرين: قال رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين دعيج بن سلمان آل خليفة إن نسبة إنجاز أعمال البناء في خط الصهر السادس بلغت قرابة 50 %، مشيرا إلى أن الشركة بحاجة لمعلومات إضافية حول قرار الرئيس الأمريكي فرض رسوم على واردات الألمنيوم.

وأبلغ آل خليفة الصحافيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية إن الشركة تعمل على استكمال تمويل توسعة ألبا بالحصول على نحو 300 مليون دولار من وكالات دعم الصادرات العالمية.

وأشار أن الشركة حصلت على تمويلات من البنوك بمبلغ 1.5 مليار دولار في وقت سابق، كما حصلت على نحو 700 مليون من وكالات دعم الصادرات ضمن مبلغ مليار دولار، ومع الانتهاء من الشريحة الأخيرة سيكون إجمالي التمويلات التي حصلت عليها الشركة 2.5 مليار دولار.

وعن تأثير قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض رسوم على واردات الألمنيوم بنسبة 15 % قال دعيج إن "ألبا" تراقب الوضع وتنتظر الحصول على معلومات إضافية، مشيرًا أن الشركة تصدّر أكثر من 120 ألف طن للسوق الأميركية سنوياً، أي نحو 12 % من الإنتاج.

وأعلن مجلس إدارة الشركة عن تحقيق أرباح "بلغت 36.8 مليون دينار (97.9 مليون دولار )، أي ما يعادل 26 % من القيمة الاسمية لأسهم الشركة. بالإضافة إلى تحويل ما قيمته 25.2 مليون دينار إلى الأرباح المستبقاة /غير الموزعة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus