السجن من سنة إلى 3 سنوات لتسعة متهمين بالتجمهر في السنابس

2018-01-02 - 7:24 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالحبس 3 سنوات على خمسة متهمين بالتجمهر في السنابس، وبحبس متهم لمدة سنتين، وسنة لثلاثة آخرين وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

أشارت أوراق القضية إلى قيام المتهمين عصر يوم 17 فبراير/شباط 2017 بالتجمع بمنطقة السنابس والخروج في تجمهر حال كونهم يزيد عددهم عن 100 شخص، حاملين عددا من زجاجات المولوتوف والحجارة والاسياخ الحديدية وقاموا بتسكير الشارع العام، وعندما حضرت قوات الشرطة لتفريقهم قاموا بالتعدي عليهم بما يحملوه من أدوات فحدثت إصابة الشرطي بمقدم الساق اليسرى، وعندما قام الملازم أول بالقبض على المتهمين الاول والثاني، قاما بالتعدي عليه محدثين إصابة في إصبع الخنصر الايمن والركبة اليمنى.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين التسعة أنهم في 17 فبراير/شباط 2017 بدائرة أمن محافظة العاصمة:

أولا: اعتدوا على سلامة جسم منتسب الأمن العام الشرطي المجني عليه، وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته لأعمال وظيفته بأن قاموا بقذفه بواسطة الحجارة، فأحدثوا به الاصابات الموصوفة بالتقارير الفنية، ولم يفض فعل الاعتداء الى مرضه، أو عجزه عن أعماله الشخصية لمدة تزيد على العشرين يوما.

ثانيا: اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر بمكان عام مؤلف من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم، والاخلال بالامن العام، مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها؛ وذلك تنفيذا لغرض إرهابي.

ثالثا: حازوا وأحرزوا وآخرون مجهولون عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر؛ وذلك تنفيذا لغرض إرهابي.

ووجهت للمتهمين الاول والثاني تهمة استعمال القوة والعنف مع الملازم أول المجني عليه الثاني، فأحدثوا به الاصابات الموصوفة بالتقرير الطبي بنية حمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus