الاستئناف تؤيد الحبس سنتين لمتهم بالهروب من سجن الحوض

2017-11-27 - 6:36 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا الأولى عقوبة الحبس سنتين لمستأنف هرب من توقيف الحوض الجاف.

وكانت محكمة أول درجة قضت بحبس المستأنف وموقوف آخر بالحبس سنتين، فيما عاقبت آخر بالسجن 7 سنوات.

وحدثت الواقعة في مايو/أيار 2014، حين سمع حارس توقيف الحوض الجاف نداء من أحد المحبوسين يطلب منه الذهاب إلى دورة المياه لأنه يعاني مرض السكري، فتوجه إليه بحسن نية وفتح له الباب، لكن المتهم سحب الشرطي داخل غرفته، واستطاع بمساعدة المتهم الثاني ربطه وتكميمه، وسحب المفتاح منه.

وفتح المتهمان أحد العنابر لخروج بقية المسجونين، لكن أحدا لم يستجب لدعوتهما إلا المتهم الثالث. واستعمل الأول قطاعة كان يخبئها في جيبه وتمكن من قطع السياج الحديدي والقفز من فوق سور السجن والهرب، حيث كانت سيارة تنتظرهم قرب مصنع أسمنت، تركها شخص وفيها المفتاح فقادها الأول وهرب برفقة الثاني والثالث.

وجرى إعداد قارب لهروب المتهم الأول إلى إيران خرج من شاطئ سند، وعند الحدود الإيرانية سلموا أنفسهم لخفر السواحل الإيرانية، وأعلموهم بأنهم من البحرين ويناهضون السلطات فيها، وكانوا يتواصلون معهم بكلمات قليلة منها "بحرين انقلاب". ومكث المتهم الأول لمدة 3 أيام في أحد المراكز بمنطقة "بندر عباس" حتى حضر أفراد من الحرس الثوري وأخرجوه من السجن، فقام بجولة في مدن إيرانية، ومنها توجه إلى العراق ثم لبنان، وأخيرا قرر التوجه إلى تايلند. وعند محاولة دخوله مطار بانكوك، أوقفته السلطات بناء على مذكرة انتربول صادرة بحقه، وأرجعته للبحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus