أمين عام مجلس التعاون يخرج عن صمته: حل أزمة قطر ليس من مسؤولياتي

2017-11-01 - 5:04 م

مرآة البحرين: خرج أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، عن صمته فيما يخص الأزمة القطرية، مهاجماً وسائل الإعلام القطرية ومستنكراً انتقاداتها للأمانة العامة لمجلس التعاون، مشددا على أن حل الأزمة القطرية ليس من مسؤولياته.

وفي تصريح نشرته وسائل إعلام بحرينية استنكر الزياني "الحملة الظالمة التي تجاوزت كل الأعراف والقيم والمهنية الإعلامية مستخدمة خطابا إعلاميا غير معهود من أبناء الخليج ومليء بالتجاوزات والإساءات والتطاول".

وعبر الزياني عن استغرابه الشديد من محاولة وسائل الإعلام القطرية "تحميل الأمين العام مسؤولية حل الأزمة الخليجية، رغم أن المسؤولين في الحكومة القطرية والإعلام القطري يدركون تماما أن حل الأزمة وإنهاء تداعياتها بيد أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، أعضاء المجلس الأعلى، وليس أحدا آخر، وهو ليس من مسؤوليات وواجبات الأمين العام الذي يتلقى وينفذ قرارات وتوجيهات وأوامر المجلس الأعلى والمجلس الوزاري فقط، ملتزما بما ينص عليه النظام الأساسي لمجلس التعاون".

واستهجن الزياني ربط وسائل إعلام قطرية موقفه من الأزمة بجنسيته البحرينية وموقف البحرين مؤكدا التزامه التام بأداء المسؤوليات والمهام والواجبات المكلف بها من المجلس الأعلى (...) مشدداً على أن ما تقوم به وسائل الإعلام القطرية تعيق جهود الوساطة التي يقوم بها أمير الكويت.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus