تنديدات في القاهرة لمنع نبيل رجب من دخول مصر

نبيل رجب
نبيل رجب

2012-04-13 - 5:41 م

&&qut2&&


مرآة البحرين (يو بي اي):
انتقد مركز القاهرة الدولي لحقوق الإنسان احتجاز الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب بمطار القاهرة الدولي ومنعه من دخول الأراضي المصرية.

وندَّد المركز في بيان أصدره اليوم الخميس باحتجاز السلطات المصرية رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، ومنعه من دخول مصر.

واعتبر المركز أن منع رجب من دخول مصر "من دون أي سند قانوني يُمثِّل استمراراً لما أسماه المنهج العقابي تجاه المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين"، مشيراً إلى أن "ذلك المنهج بدأ بمنع الناشطة البحرينية مريم الخواجة من دخول مصر الأسبوع الماضي".

وحمَّل المركز السلطات المصرية مسؤولية انتهاك حق رجب في حرية التنقل، موضحاً أنه دعاه عدد من نشطاء حقوق الإنسان من مختلف أنحاء العالم العربي للمشاركة في لقاء تشاوري مع عدد من خبراء وممثلي مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة واللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، لمناقشة وضعية حقوق الإنسان في المنطقة.

وطالب المركز، السلطات المصرية بسرعة السماح لرجب بالدخول إلى مصر من دون أية قيود، مؤكداً أن من المخزي أن تبقى السلطات المصرية بعد الثورة متحالفة مع حكومات دول الربيع العربي، في إسكات أصوات المطالبين بإعلاء قيم حقوق الإنسان والحريات في بلادهم.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus