تحرير الشبكة الأرضية للاتصالات في البحرين تمهيداً لوضع يد جهاز الأمن الوطني عليها مباشرة

2017-04-25 - 7:24 م

مرآة البحرين: باشرت اللجان الفنية المشتركة بين هيئة تنظيم الاتصالات وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية «بتلكو» العمل على تأسيس الشبكة الوطنية للألياف البصرية، وهي عبارة عن  لجان تعمل على ما دعته الهيئة في تصريح سابق «تحرير الشبكة الأرضية للاتصالات».

وكان رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات محمد العامر( المعروف بأنه أحد أذرع أحمد عطية الله وإسمه ضمن تقرير البندر) قد صرح في 7 أبريل/ نيسان الماضي بأنه "توجد خطة عمل وبرنامج موضوع لتنفيذ الشبكة الوطنية للألياف البصرية التي من شأنها تقديم خدمات وبنية تحتية أرضية لجميع شركات الاتصالات لتقديم خدمات بيانات بسرعات عالية".

وحول دواعي الإقدام على هذه الخطوة أشارت معلومات متقاطعة إلى أنها «تمثل بداية لدخول شركة أخرى تدير الشبكة الأرضية ولديها ميزة الدخول المباشر عليها من قبل جهتين هما: جهاز الأمن الوطني، وقوة دفاع البحرين لأغراض مختلفة كالرقابة».

وكانت صحف محلية قد نقلت العام الماضي 2016 عن مصادر في قطاع الاتصالات قولها بأنه «سيتعين على  شركة بتلكو فتح شبكتها الأرضية للمشغلين المنافسين من خلال السماح لهم بتقديم خدمات الاتصالات عن طريق الشبكة الأرضية، إذ من المتوقع أن يتم فصل عمليات بتلكو الأرضية في شركة جديدة سيوكل لها مهمة إدارة المرافق الأرضية وفق رسوم تنافسية».

وبموجب هذه الخطة فقد لفتت المعلومات إلى أن «جميع الكاميرات الموجودة في الشوارع، والكاميرات الموجودة في أماكن العمل، وفي المناطق السكنية، وكاميرات المؤسسات بأنواعها، سيتم ربطها بالشبكة الأرضية، تماماً كما يتم ربط الهاتف الأرضي بالشبكة السلكية».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus