مجلة قريبة من الجيش الأمريكي: داعش تدعو إلى شنّ هجمات على القواعد الأمريكية في البحرين

2016-12-13 - 12:06 ص

مرآة البحرين (خاص): قال موقع ستارز آند سترايبس إنّ "داعش دعت بشكل خاص إلى شن هجمات على منشآت أمريكية [في البحرين]، بما في ذلك على الأرجح مقرات الأسطول الأمريكي الخامس".

وقال مقاتل من داعش في فيديو نشره التنظيم في في وقت سابق من الأسبوع الماضي "إن فوهات أسلحتنا يجب أن لا تخطئ تلك القواعد الأمريكية التي انطلقت منها الطّائرات الأمريكية لتصب نيرانها على الموحدين في الأراضي الإسلامية"، وفقًا لنص نشره موقع رصد الجهاديين في الولايات المتحدة، حسبما أشارت وكالة أسوشيتد برس.

 

ولفت موقع ستارز آند سترايبس إلى أنه يبدو أن المقاتل يشير إلى القواعد [الأمريكية] المتمركزة في البحرين، لدعم العمليات الجوية في العراق وأفغانستان.

وأشار الموقع إلى أن الهدف الأساسي للفيديو الذي نشرته داعش في وقت سابق من الأسبوع الماضي، كان الإيحاء بهجمات ضد الغالبية الشّيعية في البلاد. وكانت الدّولة الإسلامية قد سعت إلى زرع الفتنة بين الشّيعة، الذين يشكلون غالبية السّكان في البحرين، والأقلية السّنية، التي تتضمن الأسرة الحاكمة في البلاد وعددًا من قواتها الأمنية.

وأظهر الفيديو أيضًا صورًا لأهداف بحرينية أخرى، بما في ذلك القوات الجوية البحرينية، وخطوط طيران الخليج، التي تتخذ من البحرين مقرًا لها، وجسر الملك فهد الذي يربط الجزيرة بالسّعودية، ومواقع أخرى في العاصمة المنامة، وفقًا لما ذكرته وكالة أسوشيتد برس.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus