ناشطة حقوقية: رجل دين شيعي يتعرض لمضايقات في سجن جو بسبب إقامته لصلاة الجماعة

رجل الدين الشيعي المعتقل الشيخ محمد المنسي
رجل الدين الشيعي المعتقل الشيخ محمد المنسي

2016-12-09 - 7:26 م

مرآة البحرين: قالت الناشطة الحقوقية زينب آل خميس إن السلطات الأمنية في سجن جو المركزي تعاملت بـ "قلة احترام" مع رجل الدين الشيعي البارز الشيخ محمد المنسي، الذي يقضي عقوبة بالسجن عاماً كاملاً بسبب إقامته الصلاة "دون تصريح من الأوقاف الجعفرية".

وأوضحت آل خميس عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي انستغرام إن المنسي كان يقيم صلاة الصبح جماعة في مبنى 4، حين أتاه أحد الضباط الأردنيين وطلب منه إيقاف الصلاة فوراً، حيث تم نقله بعد تقييده بالسلاسل لإدارة السجن، وبقي هناك لمدة ساعة كاملة.

وأضافت إن الضابط الأردني قال للشيخ المنسي إن الأوامر صادره من الضابط عيسى الياسي، مستدركة أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إهانة الشيخ المنسي، وإنما تم استفزازه قبل أيام عند إحياء وفاة الإمام الحسن العسكري (الإمام الحادي عشر، للشيعة الإثني عشرية)، حيث قام أفراد من الشرطة بالصراخ وتشغيل الصفارات والعبث بمحتويات المعتقلين، بالتزامن مع إقامة الشعائر الدينية.

 

سياسه الإفلات من العقاب لمرتكبي الانتهاكات في #سجن_جو هي الدافع الأساسي الئ التجاوزات التي تترتكبها اداره #سجن_جو_المركزي وبالأخص من أفراد الشرطه المجنسين بحق السجناء والتعدي ع الشعائر الدينيه وقلة احترامها كما حصل يوم امس الئ المعتقل #الشيخ_محمد_المنسي المحكوم بالسجن لمده سنه حيث كان يصلي صلاة الصبح جماعه مع السجناء في مبنئ ٤ تفاجئ بوجود أحد رجال الشرطه من ( الجنسيه الاردنيه) ينادينه لايقاف الصلاه وأنها غير مسموحه دون إذن بأمر من الظابط الياسي حيث تم نقل الشيخ الي الاداره وتم تقييده بالسلاسل لمده ساعه تقريبا فقط بسبب ( صلاة الجماعه)... بالاضافه الئ انه عندما تم أحياء ذكرئ وفاه الإمام حسن العسكري تم التضييق عليهم ومحاولة استفزازهم حيث يقوم أفراد الشرطه ( الصراخ- وتشغيل صفارات-والعبث بمحتويات السجناء) عندما كان الشيخ مع بقيه السجناء يحييون ذكرئ وفاة الإمام وهذا تكرار لما حدث سابقا في عاشوراء من استهدافات للسجناء وللطائفه الشيعيه بالاخص... فاليوم هناك الكثير من الملفات والانتهاكات المرتكبة والمتكدسه من قبل اداره #سجن_جو وعليها أن تتحرك عليها وتصلحها بدلا من استفزاز السجناء في حقوقهم المشروعه.. فنحن كمواطنيين نحتج ع هذه الأفعال والانتهاكات المتواصلة ضد السجناء السياسيين وسجناء الرأي وعلماء الدين لأنهم يمارسون حقهم الديني ولأن كل سجين هو إنسان وله حقوق ويجب احترامها واحترام مذهبه ونطالب بمحاسبه مرتكبي الانتهاكات بحق السجناء حتئ يكون هناك ضوء احمر لبقية المنتهكين. #bahrain #lualuatv #manama_post #bhrs

A photo posted by ناشطه في مجال حقوق الانسان (@zainab.alkhmees) on Dec 8, 2016 at 5:07am PST

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus