منظمات تحث رئيسة وزراء بريطانيا بالضغط على البحرين لوقف التمييز ضد الشيعة

2016-12-03 - 6:34 م

مرآة البحرين (خاص): حثت منظمات ومؤسسات مجتمع مدني في بلجيكا والسويد، رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، بإثارة قضايا التمييز الطائفي ضد الغالبية الشيعية في البحرين، في زيارتها المرتقبة للمنامة بعد أيام.

وكانت مؤسسات دينية ومنظمات مجتمع مدني بعثت برسائل لسفارة بريطانيا في بلجيكا والسويد تطالب فيها رئيسة وزراء بريطانيا بإثارة "التميز الطائفي الحاصل ضد الطائفة الشيعية وحالة التضييق على حرية المعتقد وحرية الرأي والتعبير".

كما طالبت الرسائل التي حصلت مرآة البحرين على نسخ منها بـ "الضغط لإلغاء القرار الصادر بإسقاط الجنسية عن المرجع الروحي للطائفة الشيعية في البحرين آية الله الشيخ عيسى قاسم والحصار القائم ضد المنطقة التي يقطنها وكذالك دفع الحكومه البحرينية للالتزام بتطبيق توصيات لجنة تقصي الحقائق والسماح لمقرر الحريات الدينية لزيارة البحرين".

وعبرت المؤسسات الموقعة على الرسالة من قلقها الكبير على "الوضع الحقوقي للطائفة الشيعية والتمييز الحاصل ضدهم ونأمل أن نلمس أثرا إيجابيا في تحسين هذا الوضع تعكسه هذه الزيارة".

وبعث بهذه الرسائل عدد من المنظمات أبرزها "مركز الإمام الحسن المجتبى (ع)، مركز الإمام الرضا (ع)، مدينة العلم، جمعية الزهراء الإسلامية، مركز الغري، جمعية الهادي الثقافية ومنظمة عدالة بلا حدود" من بلجيكا، فيما بعث الاتحاد الإسلامي الشيعي في السويد وهو مظلة لجميع المراكز والمنظمات الشيعية في السويد، برسالة مماثلة للسفار البريطانية في السويد.

الرسالة التي بعثها الاتحاد الإسلامي الشيعي في السويد

الرسالة التي بعثها الاتحاد الإسلامي الشيعي في السويد


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus