صحيفة محلية: السلطات الأمنية تدقق في جوازات سفر العائدين من زيارة الأربعين

2016-12-02 - 5:24 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط إن "السلطات الأمنية دققت في جوازات سفره مواطنين أثناء وصولهم عبر مطار البحرين الدولي قدوماً من العراق، بعد انتهاء إحياء ذكرى زيارة الأربعين للإمام الحسين (ع) خلال الأيام القليلة الماضية".

ونقلت الصحيفة عن بعض هؤلاء قولهم أن «السلطات الأمنية عند إنهاء إجراءات الدخول للمسافرين، تبقي على جواز السفر لدى الموظفين للتدقيق عليها ثم تسليمهم إياها بعد ذلك".

ونقل مسافرون قادمون مساء أمس الأول الأربعاء (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، أن «طيارتين هبطتا قدوماً من العراق في وقت متقارب، وقد تم التدقيق على جوازات سفر كل الركاب، حيث اكتظت المنطقة الصغيرة الواقعة بعد منصات إجراءات الدخول بالمسافرين وشلت الحركة تماماً، وتم تسليم المسافرين جوازاتهم بعد نحو ساعة تقريباً".

ونقل آخرون أن "السلطات الأمنية سحبت جوازاتهم بعد التدقيق عليها، وطلبت منهم الحضور إلى شئون الجنسية والجوازات والإقامة للمراجعة، وعند الحضور طلب منهم إصدار نسخة جديدة من الجواز، فيما لم يلزموا بدفع أي غرامات مالية أو ما شابه عدا رسوم إصدار الجواز الجديد".

وتدعي السلطات أنها تقوم بسحب جوازات السفر التي يتم ختمها بأختام غير رسمية، معتبرة أن أي ختم غير رسمي على جواز السفر، ينهي صلاحيته، ويجعله بحكم التالف.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus