اعتبرت ظروف اعتقاله جريمة إنسانية.. «وعد» تطالب السلطات بالكشف عن مصير مواطن اختفى قسريا منذ 40 يوما

2016-12-02 - 3:35 ص

مرآة البحرين (خاص): عبّرت جمعية العمل الوطني الديمقراطي «وعد» عن بالغ قلقها من الاختفاء القسري للمواطن البحريني السيد علوي العلوي منذ نحو 40 يوما، واعتبرت حالة اختفائه مخالفة دستورية وقانونية يجرمها القانون الدولي.

كما اعتبرت الاختفاء القسري للسيد علوي من مكان عمله وعدم السماح لأهله بزيارته والكشف عن مصيره انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، يرقى لأن يعتبر جريمة إنسانية صارخة.

وقالت وعد في بيان إن عدم الكشف عن وضع وسلامة المواطن سيد علوي أو تمكين أهله من زيارته يضع الجهات المعنية أمام مسؤوليات قانونية وأخلاقية.

واستغربت وعد صمت التحقيقات الجنائية و النيابة العامة إزاء التصريحات التي أدلى بها أحد أعضاء مجلس النواب وبعض الجهات التي ادعت معرفتها مكان اختفاء السيد علوي قسريا كما أبدت استغرابها من امتناع النيابة تقديم معلومات لمحاميي العلوي.

وقالت «اختفى السيد علوي العلوي بعد آخر اتصال له لعائلته في الثالثة من عصر يوم الاثنين الموافق 24اكتوبر2016م، وفق إفادات وتصريحات عائلته التي لم تجد أي رد من وزارة الداخلية لتوضيح مكان تواجده وسبب اختفائه خاصة بعد توضيح العائلة بأن سيارات و أشخاص مدنيين مسلحين قاموا بمداهمته واعتقاله في الساعة الرابعة عصر نفس اليوم أثناء اجتماع له مع عدد من المهندسين والمقاولين في حديقة قلالي حيث يعمل في شركة بتلكو، وبعد مضي أكثر من شهر على اختفائه استلمت العائلة مكالمة منه سريعة لصوت متعب زاد من قلقهم حول سلامته الصحية والجسدية والخوف من تعرضه للتعذيب».

وطالبت الجمعية إدارة التحقيقات الجنائية والنيابة العامة وأمانة التظلمات والمؤسسة البحرينية لحقوق الإنسان، بتحمل مسئولية الكشف وتوضيح موقفها للرأي العام إزاء الاختفاء القسري الذي يتعرض له السيد علوي العلوي والكشف عن مكان تواجده، والسماح لأهله بزيارته والاطمئنان على سلامته الصحية والجسدية، وكذلك السماح للمحامي بالاطلاع على وضعه وتمكينه من الدفاع عنه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus