معلومات: حريق "بابكو" وقع في وحدة لتكرير الديزل حديثة الإنشاء

2016-11-27 - 4:07 ص

مرآة البحرين: أشارت معلومات متقاطعة إلى أن الحريق الكبير الذي اندلع مساء السبت (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في شركة نفط البحرين "بابكو" نشب في محطة لتكرير الديزل، وذلك على خلاف معلومات سابقة أدلى بها مصدر مسئول بالشركة لصحيفة محلية والتي قال فيها إن "الحريق بسيط وقع في إحدى وحدات الغاز في مصفاة الشركة".

وأكدت المعلومات بأن الحريق وقع في محطة «باكرو» المختصّة بتكرير خام الديزل. يشار إلى أن «باكرو» هي محطة أنشئت حديثا وهي عالية التجهيز.

وقد سمع دوي انفجار ناتج عن الحريق في الوحدة المذكورة.

وكانت حسابات إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي قالت إن حريقاً كبيراً اندلع في شركة نفط البحرين "بابكو"، مضيفة بأن "جميع مداخل منطقة المعامير" المحاذية للشركة قد تمّ إغلاقها. ونشر حساب "قرية المعامير"  على موقع "تويتر" صوراً تظهر الحريق الذي قال إنه في داخل الشركة. كما بث مغردون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر حريقاً ضخماً.

وعقب مصدر مسؤول في شركة نفط البحرين "بابكو" لصحيفة "الأيام" الحكومية قائلاً إن "إحدى وحدات الغاز في المصفاة تعرضت لحادث حريق بسيط مساء اليوم السبت"، مشيراً إلى أن "أن الحادث لم ينتج عنه أي خسائر بشرية". وأضاف بأن "الوحدة التي طالها الحريق معطلة منذ فترة وهي قيد الصيانة"، على حد تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus