الداخلية تؤيد مقترحاً نيابياً بفرض البصمة على الوافدين عند المنافذ "لمنع دخول الإرهابيين والمبعدين"

2016-11-26 - 9:37 م

مرآة البحرين: أيدت وزارة الداخلية اقتراحاً برغبة مقدم من مجلس النواب، يلزم الحكومة بتعميم استخدام نظام البصمة (الإصبع والعين) بشكل دائم وإجباري على الوافدين بجميع المنافذ الحدودية لمملكة البحرين الجوية والبرية والبحرية؛ «لمنع دخول العناصر الإرهابية والوافدين المبعدين مرة ثانية إلى مملكة البحرين الذين يحاولون الدخول إليها مرة أخرى بواسطة تغيير معلوماتهم وهوياتهم».

الاقتراح المذكور، والذي وافقت عليه لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، من المقرر أن يتم التصويت عليه في جلسة المجلس يوم الثلثاء المقبل (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وأوضح ممثلو وزارة الداخلية في اجتماعهم مع اللجنة المذكورة، أن «هذا المقترح ينظم ويحمي حدود البلاد من العناصر غير المرغوب بدخولها لمملكة البحرين، وذلك عن طريق تزوير جوازات السفر أو تزوير الأسماء ودخول البلاد بطريقة غير شرعية، وما يشكله من خطر على البلاد».

ووفق مرئيات الداخلية فإنها ترغب بالحصول على أجهزة متطورة لتطبيق هذا القانون، على أن تكون «مربوطة بالمنافذ وإدارة شئون الجنسية والجوازات والإقامة وهيئة تنظيم سوق العمل والجهاز المركزي للمعلومات، وذلك للحد من دخول هذه العناصر لمملكة البحرين».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus