الاستئناف تؤيد الحبس عاماً لمعتقل ألقى نعله على القاضي الظهراني

2016-11-26 - 8:31 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا، برئاسة محمد بن علي آل خليفة، وأمانة سر ناجي عبدالله، حكم أول درجة بحبس المعتقل أحمد شاكر لمدة سنة، بعد أن ألقى بنعله (حذائه) على القاضي علي خليفة الظهراني أثناء محاكمته على خلفية سياسية.

وأدانت المحكمة شاكر لأنه «أهان بالقول محكمة قضائية، أثناء انعقادها بأنه وجه إليها العبارات المثبتة، وأنه أخل بإحدى طرق العلانية بمكانة هيئة قضاة المحكمة».

كان وكيل النيابة محمد خميس الرميحي قد صرح عقب صدور الحكم من محكمة أول درجة، بأن المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة أصدرت حكماً بحق أحد المتهمين «لقيامه بأفعال تعدٍ على هيئتها وكان من شأن ذلك الإخلال بالاحترام الواجب لها وقضت بحبسه سنه مع النفاذ».

وأضاف الرميحي أنه أثناء انعقاد جلسة المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة «قام أحد المتهمين بالتعدي على هيئة المحكمة قاصداً إهانتها والنيل من هيبتها وبما يشكل إخلالاً بالاحترام الواجب لها، فطلبت النيابة العامة إثبات ذلك في محضر الجلسة كونه من جرائم الجلسات وتوجيه تهمة الإخلال علانية بهيبة ومقام هيئة المحكمة وتطبيق المادة 244 من قانون العقوبات البحريني بحق المتهم وتم حجز الدعوى للحكم بالجلسة ذاتها وأصدرت المحكمة حكمها سالف الذكر».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus