حوار المنامة ينطلق في 9 ديسمبر بمشاركة وزير الخارجية البريطاني ووزير الدفاع الفرنسي

2016-11-21 - 6:20 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الأيام المملوكة لمستشار الملك الإعلامي نبيل الحمر، إن بريطانيا ستشارك في قمة «حوار المنامة» التي ستنطلق أعمالها الشهر المقبل، عبر وفد دبلوماسي وعسكري رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.

وقالت الصحيفة أن وزير الخارجية البريطاني جونسون سيلقى كلمة خلال انطلاقة القمة في التاسع من ديسمبر المقبل، بحضور ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة وكبار الشخصيات التي ستحضر القمة من مختلف دول العالم.

كما اكدت أن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان سيحضر القمة الأمنية لهذا العام. ومن المقرر أن تناقش القمة - التي تستمر ثلاثة أيام - في أولى جلساتها إدارة المتغيرات الإقليمية المتحولة، وكذلك القوى الإقليمية واستقرار الشرق الأوسط، أما الجلسة الثالثة فسوف تناقش مكافحة التطرف في الشرق الأوسط وما وراءه. وللمرة الأولى يبرز عنوان «جيوسياسية العلاقات الخليجية - الآسيوية» في إشارة لحضور آسيوي متميز لهذا العام.

اما اليوم الثالث للقمة الذي سيعقد فيه أربع جلسات متزامنة ومغلقة فسوف تناقش الجلسات «تثبيت الاستقرار وإعادة إعمار اليمن» و«التعاون الدفاعي في الخليج» و«الصراع والدبلوماسية في سوريا» و«التعاون الدولي ضد الارهاب».

فيما ستتناول الجلسة الختامية للقمة يوم 11 ديسمبر/كانون الأول 2016 موضوع «نحو هيكل جديد للأمن الإقليمي».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus