انتهاء أزمة 9 عمال على السفينة المحتجزة في المياه الإقليمية للبحرين

2016-11-13 - 8:39 م

مرآة البحرين: انفرجت يوم أمس السبت 12 نوفمبر 2016،  أزمة السفينة المحتجزة ببحارتها في المياه الإقليمية البحرينية وذلك بعد اتفاق الوكيل البحري مجموعة آل شريف مع إدارة ميناء أسري على استلام السفينة، وبالتالي سُمح للبحارة بالنزول لليابسة والتوجه لمطار البحرين الدولي للمغادرة نحو بلادهم.

وقال كابتن السفينة، عبدالله الحسن إن جميع البحارة التسعة قد غادروا مساء أمس نحو بلادهم، إذ "بعد سلسلة من الاجتماعات بين الوكيل وإدارة الميناء وبالنظر للوضع الإنساني الذي آل إليه حال البحارة الذين ليسوا طرفاً في القضية التي حُجزت السفينة على أساسها، تم الاتفاق على أن يستلم ميناء أسري السفينة والسماح لجميع البحارة بالمغادرة نحو بلادهم".

وأفاد الحسن بأن السفارة الهندية تكفلت بنفقات سفر رعاياها الهنود بينما تكفل الوكيل البحري بنفقات سفر باقي الطاقم، منوهاً "السفارة السودانية أيضاً تواصلت معي وزارني القنصل للوقوف على الوضع وتحدث معي السفير. وقد سارت الأمور في النهاية على ما يرام وغادر جميع البحارة البحرين فكل الشكر لمن وقف معنا في هذه الأزمة، من إداريي الميناء وكذلك الوكيل البحري وجمعية الملاحين واتحاد النقابات وأيضاً لا أنسى الدور الذي لعبته الصحافة في مساعدتنا من خلال نقل معاناتنا".

يذكر أن هذه السفينة أتت للبحرين لشحن بضاعة لجمهورية مصر وعلى متنها 9 بحارة، ولسبب دعوى قضائية رفعتها إحدى الشركات على المالك صدر في السابع عشر من مارس الماضي حكم قضائي بالحجز على السفينة ومنع طاقمها من المغادرة. ومنذ ذلك التاريخ لم يستلم البحارة رواتبهم من المالك الذي يقع مكتبه في دبي، وبقوا محتجزين في السفينة حتى يوم أمس.

عمال على السفينة المحتجزة في المياه الإقليمية للبحرين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus