وعد تطالب بالإفراج عن غادة جمشير لأسباب إنسانية وتقول إن وضعها الصحي متدهور

2016-11-07 - 7:04 م

مرآة البحرين: طالبت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) بالإفراج عن الناشطة المعتقلة غادة جمشير الذي اعتقلتها السلطات في 15 أغسطس/آب الماضي في مطار البحرين الدولي.

وقالت في بيان لها (الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 إن جمشير "لا زالت تقبع في سجن النساء بمدينة عيسى لتنفيذ عقوبات حكم بها عليها إثر توجيهها انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت حول مزاعم فساد. وفي 22 يونيو 2016 تم الحكم عليها بالسجن سنة واحدة بعد الاستئناف فيما يتعلق بأربع قضايا حول تغريده لها. بالإضافة إلى توجيه 12 تهمة لها حول هذة القضية".

وأوضحت إن الحالة الصحية لغادة جمشير متدهورة، فهي تعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي، الأمر الذي يتطلب علاجا تخصصيا، تم منعه عنها من قبل إدارة السجن. رغم ما أوصى به طبيب عام تم عرضها عليه بإحالتها إلى طبيب مختص. وقد رفضت إدارة السجن طلبها المتكرر بعرضها على أخصائي كما أخفقت في تزويدها بالرعاية الطبية اللازمة.

وعبرت الجمعية عن قلقها البالغ من ملاحقة النشطاء والحقوقيين والسياسيين واستهدافهم على خلفية آرائهم المعلنة على وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقفهم السياسية، معتبرة ذلك "انتهاكا واضحا لحرية الرأي والتعبير".

وطالبت السلطات البحرينية "بمراعاة الجوانب الإنسانية والحالة الصحية والمبادرة بإطلاق سراحها(...)، والاحتكام للغة الحوار ووقف الحملات الإعلامية السلبية وما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالأمن والسلم الأهلي والعمل على زرع ثقافة الحوار بدلاً من ثقافة العنف والكراهية."     

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus