الوحدوي: من غير المجدي إعادة صياغة وثيقة المنامة في ظل غياب الحوار الجاد

2016-11-07 - 6:42 م

مرآة البحرين: قالت جمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي في بيانٍ لها أمس الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) إن اللجنة المركزية عقدت اجتماعها الاعتيادي في مقر الجمعية بالعدلية مساء أمس الأول حيث تم مناقشة العديد من المواضيع التنظيمية و التطورات السياسية على الساحة المحلية و الإقليمية، و تم التطرق لما يتداول عن مراجعة سقف المطالب الستة التي وردت في وثيقة المنامة التي شارك الوحدوي في صياغتها مع بقية القوى المعارضة قبل خمسة أعوام.

وأكدت الجمعية أن وثيقة المنامة ورغم كل المتغيرات التي حدثت على مدى الأعوام الماضية لا تزال تشكل مطالب جمهور المعارضة و من غير المجدي إعادة صياغتها في ظل غياب الحوار الجاد المفضي لإنهاء الازمة السياسية.

وجددت اللجنة المركزية في الوحدوي أسفها لقرار حل جمعية الوفاق الوطني الإسلامية و محاكمة أمينها العام ومصادرة ممتلكاتها، معتبرة غياب هذا التنظيم الذي يحضى بجماهيرية كبيرة، ضربة قاصمة للعمل السياسي العلني في البلاد، داعية بقية القوى المعارضة إلى رص الصفوف وإعادة إحياء تحالف القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة لمواجهة التحديات.

وطالبت جمعية الوحدوي السلطة بتهيئة الأجواء للدخول في حوار جاد مع المعارضة، وذلك عبر تخفيف الاحتقان عن الساحة السياسية المتوترة، و ذلك من خلال إطلاق سراح المعتقلين السياسين وإنهاء الإجراءات الأمنية في جميع المناطق ومنها منطقة الدراز التي تشهد حصاراً أمنياً منذ أكثر من أربعة أشهر.

وفيما يتعلق عما يدار عن عزم الحكومة لطرق الشق الجعفري من قانون الأسرة أكدت جمعية الوحدوي على "وجوب وجود قانون ينظم الأحوال الشخصية لكن بتوافق المجتمع والزعامات الدينية لما يمثله هذه القانون من تأثير على حياة عامة الناس".

وفيما يتعلق بزيارة وفد إسرائيلي للبحرين في أيار من العام المقبل قالت مركزية الوحدوي إن "هذه الخطوة غير المسبوقة هي تطبيع علني مع الكيان الغاصب لأرض فلسطين و تتنافى مع مواقف شعب البحرين التي دعمت النضال الفلسطيني لمقاومة الاحتلال منذ عقود داعية كافة شرائح المجتمع لإدانة هذا التصرف".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus