عائلة الوداعي تغادر البحرين متجهة إلى لندن بعد أيام من المنع

2016-11-01 - 5:56 م

مرآة البحرين: غادرت دعاء الوداعي (زوجة الناشط الحقوقي سيد أحمد الوداعي)، صباح اليوم الثلثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 البحرين، هي وطفلها الرضيع، متجهة إلى العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد أيام من منعها من السفر.

وقال الوداعي في تغريدة له عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر "كل الشكر لكل من وقف معي، زوجتي وطفلي في طريقهما إلى لندن، وطريق النضال مستمر حتى ننال كرامتنا وحقوقنا".

وكانت السلطات أوقفت دعاء الوداعي في مطار البحرين هي رضيعها أثناء مغادرتها البلاد متجهة إلى لندن، وذلك بعد ساعات من اعتراض زوجها ونشطاء أخرين لسيارة الملك البحريني في بريطانيا.

وقال وسائل إعلام بريطانية إن سلطات المنامة استجوبت الوداعي عن نشاط زوجها في لندن، وعن المنظمة التي يديرها.

بدورها قالت الخارجية الأمريكية إن السفارة الأمريكية في المنامة التقت دعاء الوداعي وطفلها الذي يحمل الجنسية الأمريكية، مشيرة إلى أنها تأخذ بجدية مسؤوليتها في "مساعدة المواطنين الأمريكيين خارج الحدود، مع استعدادها لتقديم أي مساعدة قانونية في حال الحاجة إليها".

 

 

اعتقلت من المطار وتعرّضت للضرب.. السلطات البحرينية تستهدف زوجة الوداعي ورضيعها بعد اعتراضه سيارة الملك في لندن

اعتقلت السلطات البحرينية يوم أمس دعاء الوداعي، زوجة الناشط السيد أحمد الوداعي، وابنه الرضيع من مطار البحرين خلال محاولتها مغادرة البلاد إلى لندن.

المزيد 30 اكتوبر

بيان للسفارة البحرينية في لندن عن زوجة الوداعي: اعتقلت وفُتّشت واستجوبت في المطار.. ولم تعامل بسوء

مرآة البحرين: أكّد بيان للسفارة البحرينية في لندن أن دعاء الوداعي، زوجة الناشط سيد أحمد الوداعي، قد اعتقلت لفترة وجيزة خلال مغادرتها مطار البحرين إلى لندن، وتعرّضت للاستجواب، وتم تفتيشها، ثم أفرج عنها.

المزيد 30 اكتوبر

«سن داي تايمز» تصف اعتقال البحرين زوجة الوداعي وطفله بـ«الإرهاب»

قالت صحيفة «سن داي تايمز» البريطانية إن البحرين تعرّضت بالإرهاب لعائلة لاجئ سياسي، عقب اعتراضه زيارة مثيرة للجدل للملك البحريني إلى لندن.

المزيد 30 اكتوبر

رويترز: جماعات حقوقية: البحرين تمنع زوجة ناشط وابنه من مغادرة البلاد

ذكرت جماعات معنية بحقوق الإنسان أن السلطات البحرينية منعت زوجة معارض بحريني وابنه من ركوب طائرة إلى لندن بعدما نظم الناشط احتجاجا على زيارة ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة لبريطانيا.

المزيد 31 اكتوبر
التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus