«سن داي تايمز» تصف اعتقال البحرين زوجة الوداعي وطفله بـ«الإرهاب»

2016-10-30 - 8:48 م

مرآة البحرين (خاص): قالت صحيفة «سن داي تايمز» البريطانية إن البحرين تعرّضت بالإرهاب لعائلة لاجئ سياسي، عقب اعتراضه زيارة مثيرة للجدل للملك البحريني إلى لندن.

ونشرت الصحيفة تقريرا حول حادثة اعتقال وضرب زوجة الناشط سيد أحمد الوداعي، وصفته فيه بأنه من أشد منتقدي النظام البحريني، ونقلت عنه قوله إن زوجته أرعبت حين تم سحبها على أرضية المطار، وتعرضت للضرب على أيدي عناصر الشرطة النسائية.

وقال الوداعي إن ابنه الرضيع توعك بعد احتجازه، وغادر من دون طعام، على الرغم من مناشدة السلطات إطلاق سراحه ووضعه في رعاية أفراد العائلة الآخرين.

ورأت الصحيفة أن الحادثة محرجة للحكومة البريطانية، في حين رفضت الخارجية البريطانية التعليق.

بدوره قال الصحافي الأمريكي في نيويورك تايمز، نيك كريستوف، إن «البحرين حليف الولايات المتّحدة انتقلت من سجن المعارضين، إلى إرهاب زوجة ناشط وولده الرضيع، وهو مواطن أمريكي».

 

 

من جهته قال الباحث في منظمة هيومن رايتس ووتش، نيكولاس ماكجيهان «في حين يُستقبل الملك حمد بالسجادة الحمراء في المملكة المتحدة، فإن حمقاه في البحرين يرهبون زوجة السيد الوداعي وابنه الرضيع، ويمنعونهم من مغادرة البلاد، ويصدرون تهديدات ضد عوائلهم».

وبحسب صحيفة الغارديان، فقد تحدث ماكجيهان مع دعاء الوداعي يوم الجمعة. وقال «هذه محاولة دنيئة وجبانة من جانب السلطات البحرينية للانتقام من عائلة منفي بحريني بارز، الناشط الذين احتج ضد زيارة ملك البحرين لرؤية الملكة ورئيسة والوزراء».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus