اعتقلت من المطار وتعرّضت للضرب.. السلطات البحرينية تستهدف زوجة الوداعي ورضيعها بعد اعتراضه سيارة الملك في لندن

الناشط سيد أحمد الوداعي بعد اعتراضه سيارة ملك البحرين في لندن
الناشط سيد أحمد الوداعي بعد اعتراضه سيارة ملك البحرين في لندن

2016-10-30 - 7:11 م

مرآة البحرين (خاص): اعتقلت السلطات البحرينية يوم الأربعاء الماضي 26 أكتوبر/تشرين الأول 2016  دعاء الوداعي، زوجة الناشط السيد أحمد الوداعي، وابنه الرضيع من مطار البحرين خلال محاولتها مغادرة البلاد إلى لندن.

وقال الوداعي إن زوجته تعرّضت للضرب، واحتجزت لمدة 7 ساعات تم خلالها التحقيق معها حول نشاطه في لندن، حيث يقيم كلاجئ سياسي منذ العام 2012.

جاء ذلك بعد ساعات من اعتراض الوداعي وآخرين موكب ملك البحرين خلال زيارته لندن، للقاء الملكة إليزابيث، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وأظهرت الصور تمكّن أحد المتظاهرين من الاقتراب من سيارة الملك وإلقاء نفسه عليها والطرق على نافذتها احتجاجا على تصاعد القمع والاضطهاد ضد الغالبية الشيعية في البحرين.

صحيفة الغارديان قالت إن ما جرى للوداعي أحدث مثال على حملة القمع التي تشنها البحرين ضد المعارضة، بينما نقلت أسوشيتد برس الحادث في خبر عنوانه «عائلة ناشط قفز على سيارة ملك البحرين تتعرّض لاستهداف».

ومنعت سلطات مطار البحرين دعاء الوداعي من الصعود إلى الطائرة المتجهة إلى لندن يوم الأربعاء الماضي، وقال زوجها سيد أحمد إنها احتجزت لمدة 7 ساعات، تم خلالها التحقيق معها من قبل مسئول رفيع، قال لها إنها ممنوعة من السفر بسبب نشاط زوجها، وإن التحقيق معها هو لذات السبب.

وقال الوداعي في تصريح لوكالة أنباء أسوشيتد برس إن الشرطة جرّت زوجته على الأرض حتّى وافقت على الذهاب للتحقيق.

وقال الوداعي إن الشرطة البحرينية استجوبت زوجته حول مشاركته في التظاهرة الأخيرة ضد الملك حمد في لندن، وعن المنظمة التي يديرها، وحياته في لندن. وأضاف أن المحقّق هدّد زوجته بتوجيه تهمة الاعتداء على الشرطة إليها.

وبحسب صحيفة الغارديان، فقبيل ساعات من اعتقال زوجته، ظهرت عدة تهديدات للوداعي وعائلته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسبق للسلطات أن أسقطت جنسية سيد أحمد الوداعي، لنشاطه المعارض كرئيس لمعهد البحرين للحقوق والديمقراطية، في لندن، كما أنّه كان عرضة للاعتقال والتعذيب خلال مارس/آذار 2011، بعد فض اعتصام دوار اللؤلؤة، إثر ظهوره في عدة مقاطع تلفزيونية، وأفلام وثائقية منها الفيلم الذي أنتجته قناة الجزيرة الإنجليزية «صراخ في الظلام».   

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus