»

خطيب جامع الخالد يطالب بدعم "المحاصرين" في العراق والشام "لمواصلة صمودهم"

2016-10-29 - 4:29 م

مرآة البحرين: طالب خطيب جامع الخالد الشيخ عبدالله المناعي بتقديم الدعم "لإخواننا في أرض الشام وفلسطين وفي العراق وفي اليمن لمواصَلة صمودِهم، لأنه يصبُّ في مصلحتنا ومصلحة ديننا"، وذلك في إشارة لما يحصل في الموصل العراقية وحلب السورية تحديداً.

وأضاف المناعي في خطبة الجمعة (28 أكتوبر/تشرين الأول 2016) قائلاً "لو أنَّا تركناهم وشأنَهم ولم يصمدوا في وجه العدو، لَتفرَّغ بعد ذلك لمحاربتنا وانتهاك حرمتنا، فعلينا أن نحصر العدوَّ بدعم إخواننا الذين يقومون بمهمَّة تخدم المسلمين جميعًا، وليكن شكرنا وجزاؤنا لهم هو نصرتهم بعد أن حالت بيننا وبين الجهاد بالنفس السدودُ".

وتابع "إن المحاصَرِين في أرض الشام وفي العراق وفلسطين الجريحة يمثِّلون البقيَّة الباقية في هذه الأمة في ثَباتِهم على المبدأ، ووعيِهم بمخطَّطات العدوِّ" داعياً إلى تصحيح المفاهيم التي "تروِّج لها الأجندات الفارسية وتدعي للمظلومية ومناصرتهم أنها كلمة حق أراد بها باطل".

وختم المناعي بالقول "لقد علم القاصي والداني ما أصاب المسلمين في عراق الموصل، وفي الأيام القريبة من حصار اقتصادي على أيدي الغدر والخيانة من الدواعش ومن ساعدهم من الدول الأخرى التي تدعى زعيمة العالم الحر حتى تضرر المواطنون في موصل العراق فأنهكهم وأضعفهم الحصار"، داعياً من أسماهم "المنكوبين في الموصل والشام وأهل اليمن" للصبر واحتساب الأجر في هذه المصيبة، على حد قوله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus